السبت 22 يونيو 2024

رئيس المقاولون السابق يحكي تفاصيل احتراف محمد صلاح

10-10-2017 | 11:50

كشف المهندس شريف حبيب، رئيس نادي المقاولون العرب السابق، كواليس احتراف النجم محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي الحالي.

 

وقال حبيب: “بداية صلاح كانت في مشروع رعاية الموهوبين بنادي المقاولون العرب” مؤكدًا أن أخلاق صلاح وموهبته كانت أشياء مميزة.

 

وأضاف: "عندما عرض على صلاح التعاقد مع بازل السويسري تلقى اللاعب عرضان من الأهلي والزمالك، وجلست وقتها مع اللاعب وتحدثت معه وأبلغته برغبة الإدارة في تفضيل الاحتراف، ووجدت اللاعب يؤيد هذا الأمر".

وأكمل: "قلت لصلاح إذا كنت تريد مكاسب سريعة فهذا الأمر في مصر أسهل بالانتقال للأهلي والزمالك أما مشوار الاحتراف فيحتاج للصبر والاجتهاد، ووجدت اللاعب لديه رغبة أكيدة في تحقيق شيء كبير بأوروبا".

وأشار حبيب إلى أن نادي المقاولون واجه صعوبة كبيرة في إبرام عقد الاحتراف مع بازل، نظرا لتخوف مسئولي الفريق السويسري من عدم التزام اللاعب والنادي بسبب التجارب المصرية السابقة.

وأوضح: "حرصنا في عقد صلاح على النظر للمستقبل، خصوصا وأننا كنا نريد عمل تجربة احترافية مصرية يتحدث عنها الجميع".

وكشف حبيب، أن السبب الرئيسي في موافقة إدارة الذئاب على احتراف محمد النني في سويسرا كان مساعدة النجم محمد صلاح والذي تم بعد محمد صلاح بـ6 أشهر.

وأضاف: “وافقنا على احتراف النني حتى يكون خير سند لصلاح ويساعده في تجربته الاحترافية، خصوصا وأننا نعلم صعوبة الغربة وحاجة اللاعب المصري لصديق بجانبه و بذلنا مجهودًا كبيرًا لتسويق النني حتى يحترف ببازل ويكون مساعدًا كبيرًا لصلاح على التألق”.

كما تحدث حبيب عن كواليس كثيرة حول العروض التي تلقاها صلاح، من الأهلي والزملك قبل احترافه مرددًا أنه تلقى عرضين من الأهلي والزمالك، لكن الأهلي كان الأقوى والأكثر اهتماما بإتمام الصفقة حيث تقدم بطلب رسمي لضم اللاعب وكان يريده بقوة، على عكس نادي الزمالك الذي حاول أحد الوكلاء تسويق اللاعب في القلعة البيضاء حينها، لكن مسئولي الأبيض أكدوا عدم حاجتهم للاعب.

وأكمل: "صلاح كانت رغبته من البداية الاحتراف وعدم اللـعب في مصر، كان يريد لنفسه طريقا مختلفا".

واختتم حبيب تصريحاته الإذاعية لبرنامج “ستاد الهدف” بأنه أبلغ صلاح أن بازل سيكون محطة له،وأنه يجب عليه أن يكون ذا بصمة في أكبر الدوريات في العالم، الإنجليزي والإيطالي والألماني والإسباني، وهو ما حدث بعد تألقه مع روما وليفربول.

    الاكثر قراءة