الخميس 20 يونيو 2024

محافظ شمال سيناء يوجه بالاستعداد مبكرًا لموسم الأمطار وتطهير مخرات ومجاري السيول

محافظ شمال سيناء

محافظات25-9-2023 | 16:09

دار الهلال

وجه محافظ شمال سيناء الدكتور محمد عبدالفضيل شوشة بالاستعداد مبكرًا لموسم الأمطار والسيول، وذلك من خلال رفع درجة الاستعداد ومراجعة خطط الطوارئ وتطهير مخرات ومجاري السيول في نطاق المحافظة، مطالبا رؤساء مجالس المدن بحصر جميع المباني في مخرات السيول.

وأكد المحافظ - خلال ترؤسه اجتماع مجلس تنفيذي المحافظة - على توفير السلع والمواد الغذائية بأسعار مخفضة تنفيذا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء في توفير السلع الأساسية وبأسعار مناسبة.

وأشار المحافظ إلى استعداد المحافظة لاستقبال قافلة خير بلدنا من وزارة الزراعة والتي تضم 41 سيارة محملة بمختلف أصناف المواد الغذائية بأسعار مناسبة تخفيضات تصل 50%، حيث سيتم توزيعها على مختلف مدن المحافظة، موجهًا بتفعيل الحملات التموينية في مختلف الأسواق بالمحافظة.

ولفت شوشة إلي صدور قانون التصالح في مخالفات البناء خلال أيام قليلة، موجهًا المواطنين المخالفين بالتقدم بطلبات للتصالح في مخالفات البناء طبقا للقواعد المحددة وعدم القيام باي مخالفات بناء جديدة.

واستعرض شوشة - خلال الاجتماع - موقف المنطقة الحرفية في المساعيد بالعريش، حيث أنها تضم المجمع الصناعي الذي تم انشاؤه مؤخرا بقيمة 50 مليون جنيه من وزارة التخطيط " 25 مليون جنيه انشاءات 25 مليون جنيه معدات"، ويضم المجمع عدد 48 ورشة مجهزة بمختلف الأدوات والمعدات للعمل في مختلف الأنشطة الحرفية المتنوعة.