الثلاثاء 14 مايو 2024

محافظ الغربية: لا مكان للعشوائيات في الجمهورية الجديدة

محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي

محافظات26-9-2023 | 20:28

أكد محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي، أنه لا مكان للعشوائيات ولا للمناطق غير المخططة في الجمهورية الجديدة، التي أطلقها رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، موضحا أن تطوير المناطق العشوائية بالمحافظة وتحويلها إلى مناطق حضارية لتوفير حياة كريمة للمواطنين يأتي على رأس أولويات المسئولين والقيادة السياسية بالدولة، تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية بتوفير حياة كريمة تليق بالمواطنين.

جاء ذلك خلال الجولة التي قام بها محافظ الغربية، مساء اليوم الثلاثاء، لمتابعة أعمال الرصف والتطوير الجارية بمنطقة منشية عبد المنعم رياض وسوق التقوى بالمحلة الكبرى بحضور النائب محمود الشامي، ورئيس حي ثان المحلة أحمد المغاوري، ورئيس حي أول المحلة هشام رفعت.

وخلال الجولة تابع المحافظ تطوير منشية عبد المنعم رياض بحي ثان المحلة الكبرى حيث تشهد المنطقة أعمال تطوير شملت توسعة ورصف شارع منشية عبد المنعم رياض الرئيسي من دوران الشركة حتى نهاية سوق التقوى، كما تم ترکیب الأنترلوك بـ 35 شارع فرعي وإزالة البروز والتعديات بجانب تركيب أعمدة إنارة للطرق وتطوير ورفع كفاءة أرصفة المشاة لتسهيل حركة سير المواطنين.

واختتم المحافظ جولته بتفقد أعمال التطوير الجارية بسوق التقوى والتي تشمل توحيد عرض الأرصفة ووضع تصميم موحد لأكشاك سوق التقوى.

من جهة أخرى، أكد محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي، أنه لابد من كل شاب أن يفخر بكونه مصريا، لافتا إلى أنه من مميزات الجمهورية الجديدة التي أرسى قواعدها الرئيس عبد الفتاح السيسي، هو توفير الأمن والأمان فى مصر فى الوقت الذى ضعفت فيه كل الدول المجاورة.

جاء ذلك خلال مشاركة المحافظ، في فعاليات الندوة التثقيفية للمنظمة العالمية لخريجي الأزهر الشريف ثقافة الوعي في بناء الأوطان وذلك بحضور رئيس جامعة الأزهر السابق ونائب رئيس المنظمة العالمية لخريجي الأزهر الدكتور محمد حسين المحرصاوي، وأستاذ الفقه المقارن بكلية الشريعة والقانون بطنطا ورئيس المنظمة العالمية لخريجي الأزهر بالغربية الدكتور سيف رجب قزامل، وعميد كلية الشريعة والقانون بطنطا الدكتور حمدي أحمد سعد، ونائب رئيس المنظمة العالمية لخريجي الأزهر أسامة ياسين، وعمداء الكليات بجامعة الأزهر، وأعضاء هيئة التدريس، وممثلي الهيئات المختلفة.

وحث محافظ الغربية، الشباب المصري على التحرى من ما يتم نشره على مواقع التواصل الاجتماعي، موضحا أنه لابد أن يعرف كل مواطن مصري واجباته وحقوقه.

 

Dr.Radwa
Egypt Air