الثلاثاء 14 مايو 2024

محافظ الإسكندرية يؤكد أهمية التعاون مع مؤسسات المجتمع لتطوير النظام التعليمي

محافظ الاسكندرية محمد الشريف

محافظات26-9-2023 | 20:36

أكد محافظ الاسكندرية محمد الشريف، أهمية التعاون مع مؤسسات المجتمع المدني لتطوير وتحسين النظام التعليمي، معربا عن سعادته بتنفيذ المبادرات التي تتم في مجال التعليم وتأهيل الفتيات وعقد ورش عمل تدريبية لهن في مختلف المجالات الاجتماعية والصحية والثقافية والتكنولوجية والأعمال اليدوية.

جاء ذلك خلال حضوره فعاليات مبادرة "بنت مصر.. كنز وثروة قومية" لطالبات مدارس المرحلة الإبتدائية، والتي تنظمها مديرية التربية والتعليم وتستهدف تدريب 100 ألف طالبة بمدارس الإسكندرية، في إطار تحقيق أهداف التنمية المُستدامة ورؤية مصر 2030.

وقال الشريف، إن المحافظة على أتم الاستعداد لتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية للقائمين على مثل هذه المبادرات.

وخلال الفعليات، كرم محافظ الإسكندرية الطالبات المتميزات خلال فترة التدريب بالمرحلة الأولى من المبادرة، مؤكدا أهمية التعاون مع مؤسسات المجتمع المدني في تنفيذ مثل هذه المبادرات لتعليم وتأهيل الفتيات منذ الصغر عن طريق برامج متكاملة لتأهيل الفتاة لتصبح امرأة مثالية مؤثرة في المجتمع لأنها أساس الأسرة.

في سياق متصل، أكّد مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية الدكتور عربي أبوزيد، أن الأنشطة المدرسية تعمل على غرس وتعزيز روح الولاء والانتماء وتوعيتهم بمقدرات الوطن ومكتسباته ومشروعاته القومية.

جاء ذلك خلال حضوره فعاليات (حفل ختام الأنشطة الصيفية) بمدرسة أميرة لطفي الرسمية لغات ببشاير الخير الذي نظمته إدارة غرب، وذلك بحضور المهندسة سحر شعبان رئيس حي غرب وعادل حسين مدير عام الإدارة ومحمد عبد المقصود رئيس مجلس أمناء غرب وطارق فهمي نقيب معلمي غرب ووسيم جاد وكيل الإدارة ومجلس أمناء غرب ولفيف من القيادات التربوية ومديري المراحل والموجهين ومديري المدارس والمعلمين وأولياء الأمور.

وأوضح أبوزيد، أن الأنشطة التربوية هي بوابة الطلاب للتعبير عن قدراتهم ومواهبهم وتنميتها وصقل مهاراتهم من العرض والتقديم والثقة بالنفس ومواجهة الجمهور والتفكير العلمي السليم والعمل الجماعي وتنمية ثقافة العمل التطوعي واحترام وقبول الآخر وتغليب المصلحة العامة.

وفي نفس السياق، واصل الشيخ خميس محمد أحمد، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الإسكندرية الأزهرية، سلسلة اللقاءات التي أجراها مع مديري الإدارات التعليمية وشيوخ المعاهد، استعدادًا للعام الدراسي الجديد.‏
واطلع خلال اللقاءات، على نماذج من ملفات المتقدمين حديثًا للالتحاق بالتعليم الأزهري، وحضر تكريمًا لعدد من الذين وصلوا لسن المعاش.

وأكد رئيس المنطقة أهمية خطط الإدارة والتوجيه، وضرورة الالتزام بخطة الموجهين المتابعين والعموم بداية من اليوم الأول للعام الدراسي لرصد انتظام العملية التعليمية بالمعاهد ومراجعة خطط المناهج والمواد المختلفة، وضرورة الاستعدادات الكاملة للعام الدراسي الجديد ومواجهة المعوقات والمشكلات التي ‏يمكن أن تعرقل العملية التعليمية بالمعاهد الأزهرية.

وشدد على ضرورة تسليم الكتب الدراسية من اليوم الأول للدراسة، دون تأخير، وتطبيق الإجراءات الاحترازية والمحافظة على أمن وسلامة الجميع، ‏وتشكيل لجان متابعة من جميع الإدارات لمراجعة الكثافات بالمعاهد على أرض ‏الواقع، وتنفيذ جدول الدراسة.‏

 

Dr.Radwa
Egypt Air