الأحد 5 مايو 2024

لربات البيوت: تعرفي على أهم الطرق الفعالة لتنظيف الأباجورات

تنظيف الأباجورات

سيدتي27-9-2023 | 11:42

تعاني بعض ربات البيوت، من مشكلة تنظيف الأباجورات في المنزل، وتراكم الأتربة والغبار عليها مع صعوبة التخلص منها بسبب نوعية "الشابوهات" أو رؤوسها، فضلاً عن خوفها من تعرضها للتلف أو الكسر، وفي السطور التالية تستعرض بوابة "دار الهلال"، بعض الطرق التي تساعدك في تنظيف الأباجورات باختلاف أنواعها.

● عليك أن تبدئي بالتجهيزات الأولية :

في البداية يجب أن تقومي بإزالة الأباجورات من المكان المخصص لها، وفي حالة وجود أي تلف بها، عليكي أن تقومي بتصليحه قبل عملية التنظيف.

قومي بفصل الأباجورات من الكهرباء، وجهزي أدوات التنظيف، وهي : الماء، المنظفات، فرشاة الريش، قطع قماش ملمسها ناعم، مكنسة كهربية إذا كنت بحاجة لها.

● طريقة تنظيف الأباجورة الأفقية :

يجب أن تستخدمي فرشاة ناعمة لإزالة الغبار، وإذا كانت الأباجورة من الزجاج فقومي بغسلها بالماء مع وضع بعض المنظفات، ثم قومي بتنظيفها بقطعة قماش ناعمة، ثم  غسلها بالماء وتجفيفها برفق بعد عملية التنظيف.

● طريقة تنظيف الأباجورة العمودية:

استخدمي فرشاة طويلة وناعمة لكي تستطيعي تنظيف الأباجورة بالكامل، ويمكنكِ أن تستخدمي المكنسة الكهربائية لشفط الغبار الموجود على الأباجورة العمودية.

● طريقة إزالة البقع الصعبة من الأباجورات:

استعيني بالمنظفات الموثوقة والجيدة للتخلص من هذه البقع مع الحفاظ على إتباع التعليمات الموضحة على عبوة المنظف للوصول إلى نتيجة فعالة.

ابتعدي عن المنظفات القوية والماء الساخن عند التنظيف، لأنها تتسبب في تلف الأباجورات.

- بعد الانتهاء من عملية التنظيف يجب أن تجففي الأباجورة جيدًا، خاصةً قبل أن تعيديها إلى مكانها المخصص وذلك لتجنب العفن.

- يجب أن تُنظف الأباجورات بشكل يومي للحفاظ على رونقها ومظهرها.