الثلاثاء 30 ابريل 2024

روسيا تعزز مواقعها في المعاقل الأوكرانية السابقة بخاركوف ومقتل وإصابة شخصين في هجوم على زابورجيا

زابورجيا

عرب وعالم27-9-2023 | 14:44

دار الهلال

أعلن رئيس الإدارة العسكرية المدنية لمقاطعة خاركوف فيتالي جانتشيف، أن القوات الروسية حققت "تقدما جيدا" في الآونة الأخيرة؛ وعززت مواقعها في المعاقل الأوكرانية السابقة بالمنطقة.

وقال جانتشيف ، في تصريحات صحفية نقلتها قناة "روسيا اليوم" الإخبارية اليوم الأربعاء - إن "العسكريين الروس حققوا تقدما جيدا وعززوا مواقعهم في المعاقل الأوكرانية السابقة وكبدوا القوات الأوكرانية خسائر فادحة للغاية".

وأعلن وزير الدفاع الروسي، سيرجي شويجو أمس الثلاثاء، أن القوات الروسية تمكنت من توسيع مناطق سيطرتها بالقرب من قريتي "سينكوفكا وبيتروبافلوفكا" في منطقة كوبيانسكي بمقاطعة خاركوف.

على جانب آخر، أعلن رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية في منطقة زابوروجيا الأوكرانية، يوري مالاشكو، اليوم الأربعاء، أن القوات الروسية هاجمت منطقة زابوروجيا 130 مرة، حيث قتل شخص وأصيب آخر، وقال مالاشكو - في بيان نقلته وكالة أنباء يوكرينفورم الأوكرانية - إن 27 منطقة تأثرت بالهجمات الروسية.

وأضاف: "تم إطلاق 116 ضربة مدفعية على مناطق يوركيفكا، وأوريكيف، وهولييبول، وليفادني، ومالي شيرباكي، وبريوبرازينكا، وستيبنوهيرسك، وستيبوف، ولوكيانيفسكي، وبريمورسكي، وبلافني، وبلدات وقرى أخرى على الخطوط الأمامية، فضلا عن أربع هجمات بطائرات بدون طيار وأنظمة إطلاق الصواريخ المتعددة".

وقُتل رجل يبلغ من العمر 66 عاماً في القصف الروسي على مدينة أوريخيف، وأصيب آخر ، حيث نقل إلى المستشفى في حالة خطيرة.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa