الإثنين 17 يونيو 2024

رئيس الوزراء يناقش الاستعدادات لمنتدى شباب العالم

10-10-2017 | 14:09

عقد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماعاً مع وزراء “الشباب والرياضة، والسياحة، والتنمية المحلية، والتخطيط”، ومحافظ جنوب سيناء؛ لمتابعة التحضيرات الخاصة بالمنتدى والذي سيشهد مشاركة وفود من شباب العالم إلى جانب عدة شخصيات بارزة.

وفي مستهل الاجتماع – الذي يأتي في إطار الإعداد لمنتدى شباب العالم الذي تستضيفه مدينة شرم الشيخ نوفمبر المقبل – تم استعراض مختلف الجوانب التنظيمية للمنتدى والاستعدادات الجارية في مدينة شرم الشيخ، حيث وجه رئيس الوزراء جميع الجهات المعنية والمشاركة في التنظيم على ضرورة توفير كل ما يلزم من إمكانيات بما يسهم في إنجاح الهدف من إقامة المنتدى، والمتمثل في تواصل الشباب المصري مع الشباب من باقي الدول المشاركة لنقل رسالة سلام وتنمية ومحبة إلى العالم من أرض مصر.

كما وجه رئيس الوزراء، بأهمية تبادل الخبرات للتأكيد على إرساء المبادئ والقيم التي تهدف إلى تمكين الشباب وإعطائهم المزيد من الفرص؛ للابتكار والإبداع في مختلف المجالات من خلال مشاركتهم في تنفيذ خطط الدولة خلال الفترة المقبلة، في إطار تنفيذ استراتيجية التنمية المستدامة 2030 باعتبارهم أحد العناصر الأساسية في تحقيق التنمية الاقتصادية.

وشدد رئيس الوزراء على أهمية أن يعكس المؤتمر صورة مصر الحضارية ويبرز ما تحقق من تغيير على مختلف الأصعدة، بحيث تكون هناك رسالة واضحة حول المستقبل الذي نسعى له.

يشار إلى أن منتدى شباب العالم سيناقش عدة قضايا عالمية بهدف الاستفادة من التجارب الشبابية المبتكرة في مختلف المجالات، تأكيداً على دور الشباب المحوري، والذي لا يقل أهمية عن دور الدولة في البناء والتنمية.