الجمعة 17 مايو 2024

6 نصائح للحفاظ على هدوئك في المواقف الصعبة.. منها التنفس بعمق

الأسترخاء يحسن حالتك المزاجية

سيدتي28-9-2023 | 04:20

تعاني كثير من النساء الضغوط الحياتية المختلفة  سواء في البيت أو العمل.. الأمر الذي يؤثر سلباً على حالتها المزاجية..

وفي السطور التالية نقدم لكِ نصائح علماء النفس للحفاظ على هدوئك عند تعرضك للمواقف الصعبة ، وفقاً لما نشر على موقع "healthshots" ، وإليكِ أهمها :

تحكمي في تنفسك :

تعد تمارين التنفس من أفضل الطرق للتخلص من القلق والتوتر ، عندما تكون في موقف مرهق تنفسِ بطريقة تساعدك على تهدئة نفسك ، حاولي أن تأخذي نفس عميقاً ، أحبسي أنافسك لمدة 5 ثوانٍ ، وكرري هذه العملية عدة مرات ، هذا سيجلب لكِ السلام والراحة.

كوني عملية :

فقدان أعصابك لا يحل المشكلة أبداً بل بالعكس سيجل الأمور أصعب ، تحكمي في عواطفك وكوني عملية ، لا تعبري عن آراؤك بصوت عالٍ لان الشخص الذي يتحدث بصوت أعلى يخسر دائماً ، عبري عن موقفك بهدوء وببطء لأن التحدث بهذه الطريقة يساعد في وصولك لما تريدين.

 

فكري فيما تقولين:

قبل عن تفقدي أعصابك أسائلي نفسك دائماً لماذا وصل الأمر هكذا، حافظي على طاقتك لتحسين الوضع ، فالعقل المرتبك لا يأخذ قرارات سليمة ، فركزي في  كلماتك.

قضاء بعض الوقت في الطبيعة :

تعد الطبيعة بمثابة بلسم عندما تكون غاضباً أو تشعر بالإحباط ، اتركِي كل شيء وانطلقي إلى مكان تشعري فيه بالهدوء والانتعاش، لكي تشعرين بتعديل مزاجكِ.

كوني صادقة :

إذا شعرتي أنكِ على وشك أن تفقدين أعصابك ، أخبري الشخص الآخر أنكِ بحاجة إلى وقت للتعامل مع الموقف قبل مناقشة المشكلة المطروحة ، لا تعبري نفسك دائماً إنكِ على حق ، حاولي أن تقهمي الشخص الآخر.

خذِي وقتاً للراحة :

إذا كنتِ تعانين من نوبات متكررة من التوتر والقلق ، فيجب عليكِ أن تأخذي وقت للراحة، وهذا سيساعدك للشعور بالانتعاش ، احصلي على  أجازة ، ما يساعد في تعديل حالتك المزاجية.