السبت 1 يونيو 2024

«العربية للتصنيع»: نهضة الصناعة تستلزم التكامل بين الكيانات المختلفة

10-10-2017 | 14:32

 قال الفريق عبد العزيز سيف الدين، رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع، إن نهضة الصناعة المصرية في المرحلة الحالية تستلزم زيادة التكامل الصناعي والتكنولوجي بين مختلف الكيانات الصناعية المصرية، مضيفا أن ذلك نابع من استراتيجية العمل داخل الهيئة، والتي تعتمد على استغلال الإمكانات الفائضة والتعاون لتلبية متطلبات الصناعة المصرية.

جاء ذلك على هامش فاعليات توقيع بروتوكول للتعاون بين الهيئة العربية للتصنيع وشركة طنطا موتورز، والذي يهدف إلى تحقيق التكامل الصناعي، بالإضافة إلى زيادة فرص تواجد منتجات الشركة بالسوق الأفريقي، ضمن توجه الحكومة باقتحام هذه الأسواق وزيادة الصادرات.

وأشاد عبد العزيز سيف الدين بمنتجات شركة طنطا موتورز من المعدات الزراعية داخل مصر وأفريقيا، مشددا حرص الهيئة على تحقيق الاستفادة المشتركة وتحقيق أعلى نسب للمكون المحلي لعدد من الصناعات في المرحلة القادمة.

ومن جانبه، قال المهندس عمرو أبو فريخة رئيس المجلس التصديري للسلع الهندسية، رئيس شركة طنطا موتورز، إن التعاون مع الهيئة العربية للتصنيع بإمكاناتها المتميزة يفتح آفاقا جديدة للتعاون في العديد من المجالات الصناعية داخل مصر وخارجها.