الإثنين 29 ابريل 2024

تحطم مروحية قبالة ساحل جزيرة إيفيا اليونانية

مروحية

عرب وعالم28-9-2023 | 20:07

دار الهلال

أعلنت السلطات اليونانية، عن تحطم مروحية في البحر قبالة ساحل جزيرة إيفيا، والتي تعد ثان أكبر جزيرة في اليونان وتقع شرق العاصمة أثينا، صباح اليوم /الخميس/ وكانت تقل الطيار وشخصا إضافيا.

وذكرت صحيفة كاثميريني اليونانية، أن المروحية كانت تحلق فوق شاطئ أخلادي، بالقرب من قرية أجيا آنا الساحلية، أثناء عاصفة ألياس عندما اختفت من رادار هيئة الطيران المدني، في حين أظهرت لقطات فيديو التقطها شهود عيان سقوطها في الماء.

وانطلقت المروحية Agusta A109 من أفيدنيس، شمال أثينا، صباح اليوم في رحلة إلى فولوس في البر الرئيسي الشرقي، والتي تعرضت أيضًا للعاصفة إلياس ولكن الطقس أجبرها على الهبوط لفترة قصيرة في مانتودي في إيفيا قبل أن تقلع مرة أخرى متجهة شمالا إلى فولوس وأدرج بيان رحلتها اسم شخص واحد فقط على متن الطائرة.

وبدأت عملية البحث عن المروحية والركاب، على الرغم من أن الرياح القوية تعرقل الجهود فيما قال محافظ وسط اليونان، فانيس سبانوس : "كنا قريبين جدًا من الموقع المحدد... لسوء الحظ، تم قطع الوصول ونحن الآن نتحرك فوق المناطق المنخفضة، جنبًا إلى جنب مع فرق الإنقاذ، للوصول إلى المكان الذي يُعتقد أن المروحية قد سقطت فيه".

وكان معهد الجيوديناميكية اليوناني قد أعلن أن جزيرة إيفيا تعرضت لزلزال بقوة 3.5 درجة بعد ظهر اليوم، بعد أن ضربتها العاصفة إلياس.

وكانت أمطار غزيرة، ناجمة عن العاصفة إلياس، قد ضربت أمس جزيرة إيفيا اليونانية، أسفرت عن غمر أكثر من 40 منزلا في قرية روفيس؛ الواقعة على الساحل الشمالي الغربي للجزيرة اليونانية.

وكانت سلطات الطوارئ اليونانية قد أعلنت حالة التأهب في وسط البلاد تحسبا للعواصف المتجهة نحو عدة مناطق سبق أن ضربتها الفيضانات هذا الشهر.

Dr.Randa
Dr.Radwa