الأحد 29 سبتمبر 2024

محمد محيي عن «منير»:عرفت من خلاله معنى كلمة «ثورة»

10-10-2017 | 15:14

قال النجم محمد محيي عن محمد منير، احتفالا بعيد ميلاده، "أولا رأيي لن يزيد الأستاذ طبعا، لأنه فنان عظيم، ولكن منذ صغري عرفت كلمة ثورة على يد منير، لأنه بالفعل كان ثورة على كل مألوف، فكان أول شيء جديد يدخل علينا بعد فرق الجيس والفور أم والحب والسلام إلى آخره".

وأضاف : "طبعا تعلمنا كثيرا جدا من المزازيك الخاصة به وإحساس منير نفسه، وجرأة الكلمة مع الشعراء الذين تعاون معهم أمثال "عبد الرحيم منصور" و "صلاح جاهين" و "سيدحجاب" وعظماء الكلمة واللحن الآخرين، أحمد منيب، وعم عبد العظيم عويضة، وهاني شنودة" .

وتابع قائلا: "منير بكل المقاييس أثبت أنه فعلا ثورة حقيقية في المزيكا، وعطائه مستمر وربنا وهبه صوت عندما تسمعه تقول منير.. عندما يغنى "بكار" للأطفال تكسر الدنيا.. صوت شديد التميز "أجيال..وأجيال " – تقلده – ومازال هو متربع على عرش الأغنية بحسن اختياره الذي يبين قربه من الناس، وليس بعيدا عنهم، فنه عظيم بخلاف صوته الجميل.

وأردف : "منير أستاذي .. وأستاذ الكل،وحبيبي، ويمكن عندما أقابل كثيرين ويقولون لي إحنا بنحبك أنت ومحمد منير فقط، لا أستطيع وصف اقتران اسمه باسمي، يثلج صدري قد إيه، ويشعرني بسعادة ما بعدها سعادة .. الحمد لله، بخلاف أن كثيرين من جمهوره يحبونني وهذا شيء يشرف أي حد يعني.. وكل سنة وهو طيب".