الخميس 16 مايو 2024

الولايات المتحدة تعرب عن قلقها للحكم بسجن المدافعة عن حقوق الإنسان البيئية في فيتنام

الولايات المتحدة

عرب وعالم29-9-2023 | 10:09

دار الهلال

أعربت الولايات المتحدة عن قلقها البالغ إزاء الحكم على المدافعة البارزة عن حقوق الإنسان البيئية وزعيمة منظمة غير حكومية هوانغ ثي منه هونغ في فيتنام، بالسجن لمدة ثلاث سنوات.

وذكرت وزارة الخارجية الأمريكية، في بيان نشرته عبر موقعها الإلكتروني، اليوم الجمعة أن واشنطن تجدد مطالبة هانوي بإطلاق سراح جميع المعتقلين ظلما واحترام الحق في حرية التعبير وتكوين الجمعيات لجميع الأشخاص في فيتنام.

كما دعت الحكومة الفيتنامية إلى ضمان تطبيق قانونها الضريبي بطريقة شفافة ومحايدة تضمن قدرة المنظمات غير الحكومية على العمل دون خوف من الاستهداف أو الملاحقة القضائية غير المبررة.

وحثت الولايات المتحدة، بحسب البيان، فيتنام على ضمان أن إجراءاتها تتوافق مع أحكام حقوق الإنسان في دستور فيتنام والتزاماتها الدولية، بما في ذلك التشاور مع أصحاب المصلحة غير الحكوميين كجزء من شراكة التحول العادل للطاقة.

وأشارت الخارجية الأمريكية في بيانها إلى أن قادة المنظمات غير الحكومية مثل هوانغ ثي مينه هونغ يلعبون دورًا حيويًا في مواجهة التحديات العالمية واقتراح حلول مستدامة في المعركة العالمية ضد أزمة المناخ ومكافحة الحياة البرية والاتجار بالأخشاب.