الإثنين 13 مايو 2024

موعد بدء التوقيت الشتوي في مصر 2023 وتقديم الساعة 60 دقيقة

تغير التوقيت الصيفي

تحقيقات29-9-2023 | 16:57

يحل موعد عودة التوقيت الشتوي بعد أيام قليلة، تزامنا مع انتهاء صيف 2023، حيث يتساءل العديد من المواطنين عن موعد تطبيق التوقيت الشتوي وتغيير التوقيت الصيفي في مصر وتطبيق التوقيت الشتوي، ومن المقرر أن يتم العمل بالتوقيت الشتوي بداية من آخر خميس في شهر أكتوبر وهو الموافق 26-10-2023، على أن يقوم المواطن بتأخير الساعة 60 دقيقة للوراء.

 

سبب تغير الساعة في مصر

يرجع السبب الرئيسي في تغير الساعة هو استهلاك البلاد للطاقة، وتعاني مصر مع مشكلة الكهرباء واستهلاك الطاقة المرتفع وخاصة في فصل الصيف والنهار في فصل الصيف أطول من الشتاء لذلك يتم اعتماد الألية لتخفيف الاستهلاك.

فائدة تغيير الساعة في مصر

الهدف وراء التوقيت الشتوي والصيفي هو  زيادة ساعةٍ للتوقيت الرسمي هو تبكير أوقات الشغل والفعاليات العامة الأخرى، لكي تنال وقتاً أكثر أثناء ساعات النهار التي تزداد تدريجياً من بداية الربيع حتى ذروة الصيف، وتتقلَّص من هذا الموعد حتى ذروة الشتاء.

سبب إعادة التوقيت الصيفي

أعلن مجلس الوزراء أن إعادة العمل بالتوقيت الصيفي 2023 لها عديد من الفوائد التي تعود على الدولة بمكاسب من خلال ترشيد استهلاك الطاقة، خاصة في ضوء ما يشهده العالم من ظروف ومتغيرات اقتصادية.

 

طريقة  تغيير التوقيت الصيفي في مصر 2023

وجاء إقرار العمل بـ التوقيت الصيفي في مصر بعد 7 سنوات من إلغائه، وتم تطبيقه خلال الجمعة الأخيرة من شهر أبريل للعام الجاري، وتقوم آلية التوقيت الصيفي على تقديم الساعة 60 دقيقة  بحسب بيانات مجلس الوزراء.

Dr.Radwa
Egypt Air