الإثنين 29 ابريل 2024

ورش فنية ولقاءات أدبية في ختام المبادرة الصيفية بثقافة مطروح

جانب من الأنشطة

ثقافة29-9-2023 | 22:27

همت مصطفى

شهد فرع ثقافة مطروح مجموعة متنوعة من الفعاليات الثقافية والأدبية ضمن الأسبوع الأخير من المبادرة الثقافية «ثقافتنا في إجازتنا»، التي نظمتها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني خلال الأشهر الثلاثة الماضية.

أقام قصر ثقافة الطفل ورشة تصميم لوحات تعبر عن مظاهر البادية تدريب الفنانة صحراء وصفي، بينما نفذت الفنانة منى شاكر ورشة مشغولات يدوية بالخرز الملون بقصر ثقافة مطروح، تلاها ورشة تصميم عروسة باستخدام الورق الملون بمناسبة المولد النبوي الشريف إشراف الفنانة شيماء الواعي.

ونظم بيت ثقافة براني ورشة رسم للأطفال إشراف حمدي جوده، بينما قدّم مصطفى شاكر ورشة حكي عن فضل الأم ببيت ثقافة سيدي عبد الرحمن.

واستمرارا للأنشطة المقامة بإقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، من خلال فرع ثقافة مطروح برئاسة محمد حمدي، أقام قصر الطفل محاضرة بعنوان «الإلقاء في فن الشعر» تحدث خلالها الأديب علاء أبو خلعة عن مفهوم الإلقاء، مقوماته ووظيفته، تلاها إلقاء مجموعة من القصائد الشعرية، بينما ناقش اللقاء الأسبوعي لنادي أدب مطروح برئاسة الأديب مختار عوض، الأعمال الأدبية للشعراء التي تنوعت ما بين الفصحى والعامية.

Dr.Randa
Dr.Radwa