الخميس 9 مايو 2024

«قنصوة» يعلن إطلاق الاستراتيجية الجديدة لجامعة الإسكندرية

رئيس جامعة الإسكندرية الدكتور عبد العزيز قنصوة

محافظات30-9-2023 | 13:27

دار الهلال

أعلن  الدكتور عبد العزيز قنصوة،  رئيس جامعة الإسكندرية، عن إطلاق الاستراتيجية الجديدة للجامعة المتسقة مع استراتيجية التنمية الوطنية لمصر، والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي لرؤية مصر 2030، من خلال عقد الشراكات مع كبرى الجامعات العالمية لرفع تنافسية طلاب جامعة الإسكندرية.

وقال "قنصوة" - خلال تفقده، اليوم السبت، لانتظام الدراسة بكليات ومعاهد الجامعة مع أول أيام العام الجامعي الجديد - إن "هذا العام يعد عام التحديث لأجهزة المعامل لمرحلة البكالوريوس بالجامعة، حيث سيتم تحديث المعامل في كليات القطاع الطبي والعلمي ومعامل اللغات والكمبيوتر لقطاع العلوم الإنسانية"، مشددا على أن استراتيجية الجامعة الجديدة تتطلب مساهمة الجميع في تحقيقها لمواصلة التقدم في التصنيفات العالمية.

وأوضح أن الجامعة تستقبل هذا العام نحو 190 ألف طالب وطالبة بمختلف الكليات والتخصصات الأكاديمية، لافتا إلى أن الفترة الماضية تضمنت تنظيم عدد من اللقاءات التعريفية للطلاب بتخصصات الكليات والإجراءات والخدمات الجامعية المختلفة التي تقدمها الجامعة للطلاب.

وشدد على أن الجامعة سخرت كل إمكانياتها وطاقتها من تجهيزات البنية التحتية والمباني والخدمات لاستقبال الطلاب، مشيدا بما شاهده خلال الجولة من توافد الطلاب وانتظام الدراسة فى أول أيامها وتواجد القيادات الجامعية وأعضاء هيئة التدريس وسط أبنائهم الطلاب لمتابعة سير العملية التعليمية وتنظيم أجواء احتفالية لاستقبال الطلاب الجدد بمشاركة زملائهم القدامى.

وتفقد رئيس الجامعة، خلال الجولة، المعرض السنوي للجامعة والذي من المقرر أن يفتتح غدا، ويضم مجموعة من الملابس والمصنوعات الجلدية والمستلزمات الدراسية والأدوات المكتبية لخدمة الطلاب والعاملين بالجامعة، ويستمر لمدة أسبوعين.

Egypt Air