الثلاثاء 14 مايو 2024

بالصور.. «الداخلية» تقدم مساعدات وندوات تثقيفية لنزلاء مراكز الإصلاح بالعاشر من رمضان

المساعدات

الجريمة30-9-2023 | 15:22

شيماء صلاح

 أقامت وزارة الداخلية احتفالية بمنطقة مراكز إصلاح وتأهيل العاشر من رمضان لعدد من النزلاء وأسرهم، تم خلالها توزيع عدد من المساعدات العينية (حقائب – مستلزمات مدرسية – بطاطين – مواد غذائية) لعدد من أسر النزلاء.


   وإيماناً من وزارة الداخلية بالاستمرار فى الارتقاء والنهوض بالناحية التثقيفية للنزلاء بما يسهم فى تهذيب مداركهم، نظم قطاع الحماية المجتمعية بالوزارة ندوة تثقيفية لعدد من النزلاء بمجمع مراكز إصلاح وتأهيل العاشر من رمضان.

حاضر خلالها  الدكتور رئيس قسم علم النفس بكلية الآداب جامعة عين شمس وتناول عدد من الموضوعات خلال انعقاد الندوة جاء أهمها (قدرة النزيل على التكيف مع المجتمع عقب انتهاء مدة العقوبة) بالإضافة إلى مشاكل الأمراض النفسية وطرق علاجها، واختتمت الندوة بمناقشة عدد من النزلاء والإجابة على استفساراتهم.


    
ولاقت المبادرة استحساناً ومردوداً إيجابياً من النزلاء وأسرهم وقدموا الشكر لوزارة الداخلية على حرصها الدائم على إعلاء قيم حقوق الإنسان وتوفير كافة أوجه الدعم والرعاية المختلفة لهم.

يأتى ذلك فى إطار حرص وزارة الداخلية على تطبيق أطر الفلسفة العقابية الحديثة وتقديم كافة الدعم لهم بما يساهم فى إعادة إندماجهم فى المجتمع عقب انقضاء مدة العقوبة.

وجاء ذلك فى إطار إستراتيجية وزارة الداخلية الهادفة فى أحد محاورها إلى إعلاء قيم حقوق الإنسان وتقدم كافة أوجه الدعم والرعاية لنزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل والعمل على مراعاة البعد الاجتماعى والإنسانى وذلك بهدف تحقيق أكبر قدر من الاستقرار النفسى لهم وإتاحة الفرصة للتواصل مع ذويهم.

Dr.Radwa
Egypt Air