السبت 11 مايو 2024

شركة مسيرات قتالية تركية تستثمر 100 مليون دولار في أوكرانيا

مسيرات قتالية

عرب وعالم30-9-2023 | 15:37

دار الهلال

أعلنت شركة بايكار التركية، الشركة المصنعة للمركبات الجوية القتالية بدون طيار، بايكراتار تي بي2، أنها ستستثمر 100 مليون دولار في ثلاثة مشاريع في أوكرانيا، من بينها بناء مصنع لإنتاج الطائرات بدون طيار والذي سيتم الانتهاء منه خلال عام ونصف.

صرح بذلك هالوك بيرقدار، الرئيس التنفيذي لشركة بايكار، في المنتدى الدولي الأول للصناعات الدفاعية في كييف، وفقًا لما نقلته وكالة أنباء يوكرينفورم الأوكرانية اليوم السبت.

وقال بيرقدار: "لدينا ثلاثة استثمارات رئيسية في أوكرانيا. أحدها عبارة عن مصنع. ثم لدينا مركز خدمة وأيضًا لدينا مكتب رئيسي هنا. هذا الاستثمار، الذي يبلغ حوالي 100 مليون دولار، قد بدأ بالفعل. لقد بدأ البناء بالفعل. وسوف يستغرق الأمر حوالي عام ونصف العام لإنهائه. ونحن نستهدف 300 شخص على الأقل للعمل هنا ولدينا تعاون مستمر".

وأشار أيضًا إلى أن هذا الإنتاج سيكون مكتفيًا ذاتيًا وبيئيًا ومفيدًا للطرفين، حيث تمتلك أوكرانيا تقنيات فريدة لإنتاج المحركات، كما تمتلك تركيا طائرات بدون طيار يتم تركيب هذه المحركات عليها.

وأضاف بيرقدار: "لدينا أيضًا بعض التحديات مثل سلسلة التوريد، ومصادر وتنمية رأس المال البشري بسبب آثار الحرب، والبيئة التنظيمية وخاصة اللوائح التي ستدعم هذه الاستثمارات".

Dr.Radwa
Egypt Air