السبت 18 مايو 2024

لربات البيوت.. 7 نصائح للتخلص من الفوضى المنزلية

ترتيب المنزل

سيدتي1-10-2023 | 09:45

مع دخول العامي الدراسي الجديد ، تعاني الكثير من الأمهات تراكم الملابس والكتب وغيرها في كل ركن بالمنزل، ما يجعله يبدو في حالة من الفوضى، ولا تجد أماكن لتخزين الأشياء غير الضرورية.

وفي السطور التالية نقدم لكِ أهم  النصائح التي تساعدك في ترتيب منزلك وفقاً لموقع "one good thing" وإليكِ أهمها.

اتباع مقولة "واحد داخل ، وواحد خارج":

عليكِ باتباع هذه الاستراتيجية، مع كل شيء جديد يأتي إلى منزلك ، والتخلص من تراكم الفوضى الإضافية، وسيسمح لكِ بالتركيز بشكل أفضل.

 

تعلمي كيفية مشاركة الهدايا :

يكون من الصعب التفكير في التخلص من الهدايا التي تم تقديمها لكِ ،  ولكن إذا لم يكن شيئاً تحتاجيه أو تستمعين به، فعليكِ بالتخلص منه.

اسألي نفسك بعض الأسئلة :

يمكن أن يكون تحديد ما يجب الاحتفاظ به ، وما يجب التخلص منه أحد الجوانب الأكثر صعوبة في التخلص من الفوضى ، خاصةً عندما يتعلق الأمر بالأشياء التذكارية، فعليكِ أن تطرحي إلى نفسك بعض الأسئلة وهم ، هل هي مفيدة أم جميلة؟.

تخلصي من القديم قبل شراء أي منظم :

قد  يكون من الصعب عليكِ مقاومة جاذبية وضع كل الفوضى في منظمات أو صناديق أنيقة ، لكن المهم التخلص من الأشياء التي لا تحتاجين إليها ، قبل شراء أي منظمات جديدة .

افعلي القليل في كل مرة :

أحذري من إستراتيجية تنظيم منزلك بالكامل مرة واحدة ، لأنها غير سليمة بالمرة ، بدلاً من ذلك ضعي المعايير في مكانها الصحيح ، وهذا يقلل من مجهودك في التنظيم.

التقطي الصور قبل وبعد :

نعلم جيدة مدى إلهام مجموعة جيدة من الصور قبل وبعد ، لذلك يجب عليكِ استخدام هذه الطريقة ، قومي باختيار منطقة صغيرة ومزدحمة للعمل بها ، مثل طاولة مطبخك ، والتقطي صورة لها ، وبعد ذلك قومي بترتيب تلك المنطقة ، ثم التقطي صورة مرة أخرى ، وهذا سيساعد على تحفيزك لترتيب منزلك.

اجعليها أكثر متعة :

إذا كانت تبدو لكِ عملية التنظيم شاقة أو مملة  ، فعليكِ بعمل المهمة بشيء تستميعين به ، مثل الاستماع إلى الموسيقى ، استمتعي بمشروبك المفضل ، كافيي نفسك عند الوصول إلى مرحلة معينة ، احتفلي بالتخلص من الفوضى مع تناولك لوجبتك المفضلة.

الاكثر قراءة