الإثنين 6 مايو 2024

بشير عبد الفتاح: «حكاية وطن» كشف حساب تقدمه الحكومة للمواطن

حكاية وطن

توك شو1-10-2023 | 10:52

قال الدكتور بشير عبد الفتاح، الخبير بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، إن مؤتمر حكاية وطن الذي تنظمه الدولة المصرية بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، بمثابة كشف حساب تقدمه الدولة والحكومة للمواطنين فيما تم إنجازه خلال 9 سنوات مضت، مشيرا إلى أن هناك رؤية للقيادة السياسية بضرورة أن يعرف المواطن ما تم عمله والطموحات المنتظرة في ظل تحديات كبيرة على مختلف الأصعدة.

وأضاف بشير عبد الفتاح، خلال لقائه مع الإعلامية هند النعساني، على فضائية "صدى البلد"، أن المؤتمر كان لحظة كاشفة للجميع وهو ما أكده الرئيس السيسي، مشددا على أن الدولة ماضية بقوة في كافة مشروعاتها ورؤيتها ولن تتراجع.

ولفت إلى أن ملف الطاقة من أهم الملفات التي تحدث عنها الرئيس السيسي، مؤكدا أن هناك اختراقا حقيقيا في ملف الطاقة بعد  أن كان يتم الاعتماد على الخارج لتوفير الاحيتاجات، وهناك اكتفاء ذاتي في الطاقة الآن بعد مجهودات كبيرة من قبل الحكومة.

وأوضح أن الدولة المصرية الآن تصدر الكهرباء، واللتطور في ملف الكهرباء هو أمن قومي للدولة وتوفير الخدمة للمواطن وبنية أساسية خاصة في الاستثمارات والتوسع العمراني ولابد من وجود الكهرباء.


كما أكد أن الدولة تتوسع في جميع المشروعات، مشددا على توفير البنية التحتية، وما يعاني منه المواطن في هذه الأيام نتيجة ظروف خارجة عن إرادة الدولة ولا يقلل أبدا من إنجازات القيادة السياسية وما قامت به الحكومة.

Egypt Air