الثلاثاء 14 مايو 2024

سر غياب «بحر الماس» من مهرجان الإسكندرية

بحر الماس

فن1-10-2023 | 16:53

رحاب العوضي

كشفت شمس أبو السعود مديرة الشركة المنتجة لفيلم "بحر الماس" عن سر غياب العمل عن المشاركة بمهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط في دورته رقم 39 والمقرر افتتاحه اليوم الأحد.

وقالت شمس أبو السعود في تصريحات صحفية، إن فيلم "بحر الماس" يجمع بين فنانين مصريين وسعوديين وتم تصويره في مدينة شرم الشيخ الساحرة و تقدمنا به الى مسابقة الفيلم المصري بمهرجان الإسكندرية وبالفعل تم الموافقة عليه من إدارة المهرجان ليكون ضمن الأفلام المنافسة بالمهرجان وهي 5 أفلام وتم الإعلان عن ذلك رسميا ووضع الفيلم في أجندة المهرجان و كان يتبقى موافقة الرقابة على المصنفات التي وافقت في وقت سابق على سيناريو الفيلم.

وأضافت بالفعل تقدمنا بنسخة الفيلم الى الرقابة على المصنفات وكان لهم بعض الملاحظات وتم معالجتها وإرسال الفيلم مرة أخرى للرقابة وأقرت لجنة المشاهدة بموافقتها على عرض الفيلم وفؤجئنا مؤخرا برفض الدكتور خالد عبد الجليل مستشار وزيرة الثقافة عرض الفيلم ومنحه الموافقات الكتابية رغم موافقتهم على السيناريو ومعالجة جميع الملاحظات التي طلبت من قبلهم.

وأكدت أنه لا يوجد سبب واضح لرفض الفيلم، معلقةً: «أصبح الرفض غير منطقي خاصة بعد موافقة لجنة المشاهدة بعد التعديلات التي تم طلبها ولا نجد سوى رفض غير مبرر من الدكتور خالد عبد الجليل».

وأشارت «أبو السعود» إلى أن الفيلم يعد قصة في إطار كوميدي تم تصويره في مدينة شرم الشيخ ليسلط الضوء عليها ويكون عنصر ترويج سياحي لها ويجمع بين فنانين مصريين سعوديين وعمل بالفيلم فريق عمل يصل الى 250 فردا و تم تمويل الإنتاج بملايين الجنيهات وكل هذا المجهود والعمل من قبل فريق العمل معرض للضياع بسبب قرار لا ندري ما سببه وغير مبرر.

وناشدت وزيرة الثقافة لإجراء تحقيق في هذا الملف إنصافًا للحق وخدمة هذه الصناعة والإبداع بشكل عام.

 

Dr.Radwa
Egypt Air