الخميس 9 مايو 2024

جومانا مراد تخطف الأنظار في افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي

جومانا مراد

فن1-10-2023 | 21:39

أحمد نيازى الشريف

خطفت الفنانة السورية جومانا مراد الأنظار على الريد كاربت فى افتتاح الدورة الـ39 من مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، برئاسة الناقد السينمائي الأمير أباظة، والتي تقام خلال الفترة من 1 إلى 5 أكتوبر، حيث ارتدت فستان من اللونين الأبيض والأسود اتسم بالبساطة والأناقة.

كما حضر أيضاً عدد كبير من نجوم الفن على السجادة الحمراء لمهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي في افتتاح الدورة 39 و كان من أوائل الحضور النجمة الهام شاهين التي تحمل الدورة اسمها والنجم خالد ذكي مكرم هذه الدورة بجانب وأمير شاهين وحنان مطاوع، وشرين ونرمين الفقي وسلوى محمد علي ومنال سلامة والمؤلف عبد الرحيم كمال والمنتج عاطف عبد اللطيف وغيرهم.

يقام حفل الافتتاح بمكتبة الإسكندرية على أنغام أوبريت "لسه الأغاني ممكنه" وهو فكرة وإخراج محمد مرسي وألحان وتوزيع محمد مصطفى وبطولة مجموعة كبيرة من فناني الإسكندرية وتصميم الاستعراض محمد ميزو فيديو وإضاءة محمد المأموني وأشعار د. محمد مخيمر ومخرج منفذ  محمد طوسون ومكياج وملابس  مارينا مجدي.

ووقع اختيار إدارة مهرجان الإسكندرية علي الفيلم القصير "فاطيما" ليكون فيلم افتتاح الدورة الـ٣٩ وهو إنتاج منحة المهرجان العام الماضي للأفلام القصيرة ويشارك خلال هذه الدورة ١٢٠ فيلم من ٢٥ دولة كما يكرم المهرجان مجموعه من النجوم وهم حنان مطاوع وخالد زكي من مصر ومن اليونان المخرج اليوناني من أصل مصري كوستاس فيرس والنجمة الفرنسية كارولين سيلول ومن عمان خالد الزدجالي والمنتج الفرنسي جون لوليفي.

يذكر أن مهرجان الإسكندرية يقام تحت رعاية  الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، واللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، وتنظمه الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما، ويشارك به الأفلام الطويلة والقصيرة من دول البحر المتوسط في أفريقيا وأسيا وأوروبا.

Egypt Air