السبت 18 مايو 2024

الاتحاد الأوروبي يحضر لتعهدات أمنية طويلة الأمد لأوكرانيا

الاتحاد الأوروبي

عرب وعالم2-10-2023 | 11:09

دار الهلال

 أعلن الاتحاد الأوروبي أنه يعد التزامات أمنية طويلة المدى لأوكرانيا، بالإضافة لاستمرار المساعدات العسكرية لكييف التي لا تزال تخوض حربا مع روسيا منذ فبراير من العام الماضي.

وقال جوزيب بوريل مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، خلال زيارة إلى كييف اليوم:" إن أوكرانيا بحاجة إلى مزيد من المساعدات العسكرية." ووعد بدعم مستمر من الاتحاد الأوروبي لها.

وقال بوريل، الذي يعد المسؤول الأرفع في الاتحاد الأوروبي، في بيان:" إن أوكرانيا بحاجة إلى مزيد من الإمكانيات وتحتاج إليها بشكل أسرع". وأضاف أنه بحث تقديم "مساعدة عسكرية مستمرة من الاتحاد الأوروبي" خلال أول اجتماع له مع رستم عمروف وزير الدفاع الأوكراني الجديد.

وأردف بوريل قائلا:" نعد التزامات أمنية طويلة الأمد لأوكرانيا". وكانت وكالة الدفاع الأوروبية قالت هذا الأسبوع، إن سبع دول من الاتحاد الأوروبي تقدمت بطلبات لشراء ذخيرة بموجب خطة لإيصال قذائف مدفعية تحتاجها أوكرانيا بشدة، وتجديد المخزونات الغربية المستنفدة.

وقدم الاتحاد الأوروبي، والدول الأعضاء في التكتل مساعدات كبيرة لكييف لدعمها في مواجهة روسيا في الحرب المستمرة منذ بداية العام الماضي، والتي لم تنفع جهود التسوية في إيقافها حتى اليوم.

الاكثر قراءة