السبت 4 مايو 2024

برنامج الأغذية العالمي يطالب بتمويل عاجل بـ 6.5 مليون دولار لمساعدة المتضررين في ليبيا

الامم المتحدة

عرب وعالم2-10-2023 | 11:18

دار الهلال

طالب برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة بتمويل عاجل بقيمة 6.5 مليون دولار على الأقل، لمساعدة 100 ألف شخص من المتضررين من الفيضانات والسيول التي صاحبت مرور العاصفة /دانيال/ في شرق ليبيا.

وأوضح برنامج الغذاء العالمي، في بيان اليوم، أنه قدم 131 طنا من المواد الغذائية إلى 21 ألفا و500 شخص من المتضررين في 11 منطقة منكوبة بشرق ليبيا حتى الآن، على الرغم من الوضع الهش على الأرض.

وشدد البرنامج على أن الوضع لا يزال هشا في شمال شرق ليبيا، مؤكدا أن هناك حاجة طارئة لتوفير الغذاء والماء والمأوى والرعاية الصحية، بالإضافة إلى الدعم اللوجستي، للناجين من الكارثة، بما فيهم النازحون والمشردون.

ويعمل برنامج الغذاء العالمي، بالتعاون والتنسيق مع وكالات الأمم المتحدة الأخرى والمنظمات غير الحكومية، على إجراء تقييم سريع للاحتياجات المتعددة القطاعات في المناطق المتضررة من الفيضانات.

وكانت سيول وفيضانات غير مسبوقة ضربت المنطقة الشرقية من ليبيا، وبشكل كبير مدينة درنة ومحيطها، في العاشر من سبتمبر الماضي، مما خلف آلاف الضحايا وتدمير المباني والممتلكات، في وقت أعلنت فيه السلطات الليبية جميع البلديات التي تعرضت للسيول "مناطق منكوبة".

Dr.Randa
Dr.Radwa