الجمعة 17 مايو 2024

محافظ أسيوط: النهوض بالقطاع الصحي على رأس أولويات القيادة السياسية

جانب من الافتتاح

محافظات2-10-2023 | 13:28

دار الهلال

أكد محافظ أسيوط عصام سعد أن النهوض بالقطاع الصحي يأتي على رأس أولويات القيادة السياسية والحكومة، حيث تواصل الدولة جهودها لتطوير المنظومة الصحية وتقديم أفضل الخدمات العلاجية للمواطنين، وفق أحدث المعايير الدولية.

جاء ذلك خلال افتتاح المحافظ، اليوم، مشروع مركز صحي حضري الحمراء النموذجي، والذي تم إنشاؤه بتكلفة إجمالية بلغت 64 مليون جنيه، ضمن خطة الدولة لإنشاء ورفع كفاءة المستشفيات والمراكز الصحية والارتقاء بالمنظومة الصحية، وتنفيذًا لخطة التنمية المستدامة في قطاع الصحة وفقًا لرؤية مصر 2030.

وتفقد المحافظ ومرافقوه- وفقا لبيان- أقسام المركز الصحي، والذي يتكون من (دور أرضي و3 طوابق علوية)، واستمع إلى شرح من وكيل وزارة الصحة لأقسام المركز التي تضم قسم الاستقبال وعيادات الأسنان وتنظيم الأسرة ورعاية الأم والطفل والتطعيمات وغرف المبادرات الصحية، بالإضافة إلى أقسام الصيدليات ومخازن الأدوية.

وأشار إلى أهمية المركز الصحي الحضري بالحمراء، والذي سيقدم خدماته للمرضى طوال 24 ساعة كمركز نموذجي وخاصة في تنفيذ المبادرات الخاصة بالصحة، والتي تم ويجرى تنفيذها لتوفير خدمة صحية متميزة للمواطنين.

ولفت المحافظ إلى استمرار جولاته الميدانية؛ لمتابعة تنفيذ الأعمال بالمشروعات التنموية والخدمية، مؤكدًا تقديم كافة أوجه الدعم لاستكمال أعمال إنشاء المراكز والوحدات الصحية والمستشفيات النموذجية بقرى ومراكز المحافظة، لسرعة دخولها الخدمة في أقرب وقت ممكن، موضحًا الجهود التي تبذلها الدولة لاستكمال تنفيذ وتطوير المستشفيات المركزية لتصبح مستشفيات نموذجية متكاملة الخدمات والإمكانات.

ونوه بأن المشروعات الجاري تنفيذها على أرض المحافظة في قطاع الصحة تشمل إنشاء وتطوير 4 مستشفيات مركزية (منفلوط النموذجي، وساحل سليم النموذجي، وديروط النموذجي، وأبنوب) لتصبح نموذجية، بالإضافة إلى تطوير ورفع كفاءة وإنشاء 137 وحدة صحية على مستوى المحافظة بتكلفة مليار و471 مليون جنيه، و39 نقطة إسعاف بتكلفة 68 مليون جنيه.