الجمعة 10 مايو 2024

محافظ الإسكندرية: إعادة الشيء لأصله في 9 شوارع بحي غرب عقب إنهاء شركات المرافق أعمالها

محافظ الإسكندرية محمد الشريف

محافظات2-10-2023 | 17:32

أكد محافظ الإسكندرية محمد الشريف أن المحافظة تعمل بكل جهد لصيانة ورفع كفاءة الطرق بنطاق أحياء المدينة لتحقيق السيولة المرورية والأمن والسلامة للمواطنين، حيث تم تكليف مديرية الطرق والنقل بالاهتمام برصف الطرق في المناطق الأشد احتياجا وإعادة الشيء لأصله والاهتمام بإظهار شوارع المدينة بالمظهر الذي يليق بها أمام أهلها وزاورها.

وأضاف الشريف - وفقا لبيان اليوم الاثنين - أنه تم الانتهاء من إعادة الشيء لأصله في 9 شوارع بنطاق حي غرب عقب إنهاء شركات المرافق أعمالها، موجها مدير مديرية الطرق والنقل بالمحافظة المهندسة أمل محمود، بالاستجابة السريعة للمواطنين والتنسيق مع الحي لتحديد الشوارع التي تكررت منها شكاوى المواطنين والتي تخدم مناطق حيوية.

ومن جانبها؛ أشارت مدير مديرية الطرق بأنه تم الانتهاء من إعادة الشيء لأصله في شوارع التالية:( شارع الأمان شركة الصوامع - شارع إبن سهلان- شارع الإسناوي- شوارع المكس 1و و2و3- كفر عشري- شارع النباتات بغيط العنب- شارع مدرسة ابو الهول).

وفي سياق آخر، شدد محافظ الإسكندرية على استمرار حملات التفتيش على المنشآت العامة والتصدي لأية مخالفات وغلق وتشميع المقاهي والمطاعم المخالفة، للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين وإزالة الإشغالات وتوقيع الغرامات الفورية على المخالفين.

وفي هذ الصدد ،شن حي شرق حملة مكبرة للتفتيش على المنشآت التجارية أسفرت عن غلق وتشميع 8 منشآت، وتحرير19 محضرا متنوعا وإعدام كمية من المواد الغذائية غير الصالحة للاستخدام الآدمي والتحفظ على 263 حالة إشغال متنوع وفرض غرامات فورية تقدر بـ 105 آلاف جنيه.

ونفذ حي المنتزة ثان حملة مكبرة لإزالة الإشغالات والتفتيش تم خلالها تحرير 23 محضرا متنوعا و23 إنذارا وغلق منشآة والتحفظ على 234 حالة إشغال متنوع وفرض غرامات فورية تقدر بـ 32 ألف جنيه، وقام حي المنتزه أول بحملة مكبرة أسفرت عن تحرير 15 محضرا متنوعا و12 إنذارا والتحفظ على 509 حالات إشغال متنوعة وفرض غرامات فورية تقدر بـ 19 ألف جنيه.

 

Dr.Radwa
Egypt Air