الإثنين 6 مايو 2024

إيمان كريم تثمن قرار الرئيس السيسي في حق الزوجة ذات الإعاقة الجمع بين معاشين

إيمان كريم تثمن قرار الرئيس السيسي في حق الزوجة ذات الإعاقة الجمع بين معاشين

سيدتي2-10-2023 | 22:36

مروة لطفي

ثمنت الدكتورة إيمان كريم، المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، توجيه السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال جلسة العدالة الاجتماعية والصحة، ضمن فعاليات مؤتمر حكاية وطن بين الرؤية والإنجاز، بضرورة توفير الموارد المالية اللازمة التي تتيح للزوجة ذوات الإعاقة الجمع بين معاشين.

وقالت المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة خلال مشاركتها في فاعليات مؤتمر "حكاية وطن بين الرؤية والإنجاز" : أتقدم بالشكر إلى السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، الذي يثبت دوما انحيازه للمرأة بشكل عام والمرأة ذات الإعاقة بشكل خاص، الأمر الذي كشفه حديثه اليوم بشأن توجيهه الدكتور محمد معيط، وزير المالية، بضرورة حصول المرأة ذات الإعاقة على حقوقها وتدبير الموارد المالية اللازمة لذلك.

وأعلنت الدكتورة إيمان كريم قائلة: سيادة الرئيس نحن على ثقة أنه في عهدكم سيتم مواصلة الانجازات البناءة التي وضعت مصر في مرتبة صفوف الدول المتقدمة حضاريا وإنسانيا وحقوقيا، وإنني بصفتي الوظيفية وكوني مواطنة مصرية فخورة بما تم عرضه من إنجازات خلال فاعليات مؤتمر "حكاية وطن " وزادت سعادتي لإعلان سيادتكم ترشحكم لرئاسة مصر لفترة رئاسية جديدة.

وقالت المشرف العام على المجلس، نيابة عن جموع وملايين الأشخاص ذوي الإعاقة انقل لك سيادة الرئيس تحياتهم كونك القائد الذي انحاز لحقوق الانسان بشكل عام، وحقوقهم بشكل خاص.

وعبرت الدكتورة إيمان كريم، عن خالص شكرها وتقديرها للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، على اهتمامه الدائم بقضايا الأشخاص ذوي الإعاقة وتواصله الدائم والمستمر مع التحديات التي تواجههم، وتكليفه للأجهزة المعنية بسرعة القضاء عليها وتذليلها، وتوجيه الدائم لكافة الوزارات والمسؤولين بضرورة أن تكون قضية الإعاقة ومطالب الأشخاص ذوي الإعاقة أولوية أولى على أجندة ملفاتهم.

وقالت المشرف العام على المجلس، أن " مصر بتتغير " في ظل الجمهورية الجديدة التي نحيا فيها ويعيش فيها الأشخاص ذوي الإعاقة شركاء في تنمية وبناء الوطن، وأن لا أحد منهم يتخلف عن الركب.

Dr.Randa
Egypt Air