الثلاثاء 30 ابريل 2024

محافظ أسيوط: ضبط 323 قضية تموينية بالمخابز والأسواق بديروط

جانب من المضبوطات

محافظات3-10-2023 | 15:09

دار الهلال

  قال محافظ أسيوط عصام سعد إنه تم ضبط 323 قضية تموينية على مدار سبتمبر الماضي من خلال حملات تموينية نفذتها الوحدة المحلية لمركز ومدينة ديروط؛ لضبط ومراقبة الأسواق لمحاربة الغش التجاري خاصة في السلع الأساسية التي يحتاجها المواطنون يوميًا.


وأضاف سعد - في بيان اليوم  - أن صحة وسلامة المواطنين ووصول الدعم لمستحقيه وضبط الأسواق تعد أحد الملفات المهمة التي توليها المحافظة أهمية.


وكان محافظ أسيوط قد وجه رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتكثيف الحملات التفتيشية المفاجئة؛ للتأكد من سلامة المواد الغذائية واللحوم المعروضة والتأكد من التزام المخابز بالتعليمات ومطابقة المواصفات ومحاربة الاستغلال وضبط الأسعار وإحكام السيطرة على الأسواق وحماية المستهلك.


وعلى صعيد آخر، قال محافظ أسيوط إن العلاقة بين أعضاء مجلسي النواب والشيوخ والأجهزة التنفيذية بالمحافظة متواصلة بشكل دائم ومثمر لتنمية وتطوير الخدمات المقدمة للأهالي، مؤكدًا الحرص على تقديم كامل الدعم لأي أفكار أو موضوعات تهم المواطنين.


جاء ذلك خلال لقاء المحافظ الدوري مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ؛ لاستعراض وحل مشاكل المواطنين بدوائرهم المختلفة، ومتابعة نسب تنفيذ المشروعات الخدمية المقامة بمختلف مراكز ومدن المحافظة.


وأضاف أن اللقاءات تضمنت استعراض عدد من الملفات الحيوية التي تمس حياة المواطنين بصورة مباشرة بعدد من القطاعات الخدمية والتنموية، ومناقشة طلبات ومقترحات النواب بشأن تنفيذ بعض المشروعات الخدمية وتحسين مستوى الأداء في خدمات بعض المرافق التي تعود بالنفع العام على المواطنين وتساهم في تلبية احتياجات ومتطلبات أهالي المحافظة.


ومن ناحية أخرى، أكد رئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد المنشاوي حرص الجامعة على تطبيق جودة الرعاية الصحية بمستشفياتها، والاستخدام الأمثل للموارد المادية والبشرية.


جاء ذلك خلال حضور رئيس الجامعة اليوم /الثلاثاء/ لدورة تدريبية حول مفهوم الجودة في الخدمات الصحية والمستشفيات بمقر مركز ضمان الجودة بالمبني الإداري بالجامعة.


وقال المنشاوي إن الدورة التدريبية تهدف لتعريف المشاركين بأهمية تطبيق الجودة الشاملة بنظم الرعاية الصحية وتوفير فرصة للمشاركين؛ لتعزيز مهاراتهم في مجال إدارة الجودة الشاملة، فضلًا عن نقل الخبرات العملية، والتجارب الفعلية لمجالات العمل الصحي، موضحًا أن الالتزام بمعايير السلامة والأمان للمرضى يعد من أهم المعايير التي يركز عليها مركز ضمان الجودة والتأهيل. 


من جانبه..أكد أستاذ التخدير بكلية الطب الدكتور إكرام عبدالله أهمية تقديم الرعاية الصحية المناسبة والضرورية، ومناقشة متطلبات تطبيق نظم إدارة الجودة الشاملة، وأنظمة سلامة المرضى والجودة في الرعاية الصحية.


وأوضح أن الهدف من تطبيق إدارة الجودة الشاملة وهو تحقيق مستويات عالية من الجودة في الرعاية الطبية التي توفرها المستشفيات، والاستخدام الأمثل لمواردها المادية والبشرية، بجانب دور قادة الرعاية الصحية السلوكية في السلامة (للأفراد الذين يتم خدمتهم).

Dr.Randa
Dr.Radwa