الثلاثاء 14 مايو 2024

لكِ ولأسرتك.. فعالية "ذاكرة النصر" بمتحف الحضارة

المتحف القومي للحضارة المصرية

سيدتي4-10-2023 | 00:15

في إطار الاحتفال بمرور 50 عام على انتصارات حرب أكتوبر المجيدة، يدعو المتحف القومي للحضارة المصرية كل أفراد الأسرة للانضمام إلى فعالية "ذاكرة النصر"، والتي تُسلط الضوء على أشكال من الفنون والممارسات التعبيرية التي وثقت الانتصارات المصرية الخالدة، وذلك يوم السبت الموافق 7 أكتوبر 2023، في تمام الساعة الــ١٢ ظهرًا، حتى الساعة الـ٣ عصرًا.

تأتي هذه الفعالية انطلاقًا من دور المُتحفِ  الرائد في تقديمِ رؤيةٍ مبتكرةٍ للحضارة المصرية، ودعمهِ كمركزٍ اتصالٍ عالميّ يهدف إلى تنمية وصقل مختلف المهارات والفنون، حيث يتضمن برنامج الفعالية التالي:

معرض وثائقي عن حرب أكتوبر بمشاركة جريدة الأهرام بعرض صور فوتوغرافية تم التقاطها أثناء الحرب والجرائد اليومية التي وثقت أحداث الحرب آنذاك.

مشاركة متميزة من مصلحة الخزانة العامة وسك العملة، بعرض مجموعة من العملات التذكارية التي تم إصداراها احتفالاً بمرور 50 عام على انتصار أكتوبر وعملات وميداليات تذكارية تؤرخ لأحداث وانتصارات مرت بها مصر على مر العصور

. •مشاركة الاتحاد العام للكشافة والمرشدات بعرضهم لصور تذكارية، وكتب، وطوابع بريدية عن حرب أكتوبر المجيدة. بجانب العديد من الورش الحيّة، والفقرات الفنية والاستعراضية المتميزة التي يقدمها مجموعة من الفنانين.

ويذكر أن الدعوة عامة ومجانية عدا تذكرة الدخول

 

Dr.Radwa
Egypt Air