الأربعاء 8 مايو 2024

7 ممنوعات لا تسمحي لأحد سؤالك عنها.. منها حالتك الاجتماعية

اختياراتك الحياتية تخصك وحدك

سيدتي4-10-2023 | 01:02

تتعرض عدد ليس بقليل من النساء لأسئلة حرجة من قبل الآخرين سواء في العمل أو الحياة الاجتماعية،... الأمر الذي يشعرهن بالاستياء ويزداد الوضع سوء لو تطرقت الأسئلة لوضع خارج عن ارادتهن..

لذلك يقدم خبراء التنمية البشرية  مجموعة من الممنوعات التي يجب أن لا تسمحي لأحدهم بالتدخل فيها أو مجرد التجرؤ لسؤالك عنها، وذلك من خلال مقال نشر على موقع "theconsideredman"، وإليكِ التفاصيل:ـ

- أهداف حياتك :

 أهدافك الشخصية هي على وجه التحديد ملككٍ وحدك، فلا يتطلب منكِ أن تفسري لأي أحد أحلامك سواء كانت تتعلق بعمل جديد أو سفر ، تذكري دائما إذا كانت أهدافك لا تتوافق مع توقعات الآخرين فلا حرج لكِ، لأنها حياتك وليست حياتهم.

- حالتك الاجتماعية:

حالتك الاجتماعية ليست من شأن أحد غيرك سواء كنتِ عزباء أو متزوجة ، لأنكِ لست مدينة لأي شخص بتفسير السبب في عدم زواجك أو لماذا لم تنجبِ أطفالاً بعد ، ولستِ مجبره على تبرير سبب اختيارك الانفصال عن شخص ما ، فحياتك العاطفية تخصك، ولا يسمح لأحد مناقشتها سوى والداكِ والمقربين منكِ فقط..

- اختيارك الوظيفي :

إذا كنتِ تريدين أن تصبحي فنانة، أو عالمة، أو مدرسة، أو أن تبدئي عملك الخاص، فالأمر متروك لكِ ،  ليس عليك تبرير اختياراتك المهنية لأي شخص آخر.

- مظهرك :

الحقيقة هي أنكِ لا تحتاجين إلى تبرير اختياراتك للأزياء أو شرح سبب تفضيلك عدم وضع المكياج أو سبب حبك لوضعه ، لأن مظهرك ملكك وحدك.

- قرارك بعدم إنجاب الأطفال :

أنتِ لست مدينًا لأي شخص بتفسير قرارك بعدم إنجاب الأطفال ، لأنه قرار الزوجين ، ويتطلب منهما التفكير العميق ، والاستعداد لهذه المرحلة.

اختياراتك الغذائية :

أنتِ لست مدينة لأي شخص بتفسير ما اخترت وضعه على طبقك ، طالما أنكِ تقومي باختيارات الغذائية التي يحتاجهما جسمك ، فهذا كل ما يهم.

 - ماضيك :

لا يهم إذا كانت لديكِ علاقات فاشلة، أو غيرت مهنتك خمس مرات، أو اتخذت قرارات سيئة في شبابك ، لكن من خلال تعلمك هذه الأزمات التي مررتي بها هذا هو ما يهم.

Egypt Air