الأحد 19 مايو 2024

كيف تخسرين 12 كيلو من وزنك في شهرين فقط؟.. إليكِ الطريقة

لإنقاص الوزن

سيدتي4-10-2023 | 09:26

يعتبر زيادة الوزن مشكلة ئؤرق كل امرأة ، الأمر الذي يجعلها دائمة  البحث عن أسرع وأفضل الطرق لإنقاص الوزن..

 

و في السطور القادمة نستعرض نظام غذائي يساعدك  في خسارة 12 كجم من الوزن خلال شهرين فقط، وفقًا لما أشار إليه بعض خبراء التغذية في موقع "wikihow".

● استشيري طبيبك :

إنقاص 12 كجم من الوزن خلال شهرين يُعد هدف صعب الوصول إليه بسهولة، وعليكِ بالبدء في ممارسة الرياضة، ويجب أن تقللي من الأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية عالية، ومن الأفضل أن تعرفي من طبيبك الخاص أفضل نظام غذائي يناسبك.

● ابدئي بكتابة يومياتك الغذائية والرياضية :

تعتبر الكتابة خطوة مهمة جدًا لتتعقبي وزنك في هذه الفترة، وحينها ستلاحظين إذا كان هناك نقص في الوزن واضح أم لا، كما يجب عليكِ أن تقومي بتسجيل السعرات الحرارية التي ستحصلين عليها هذا اليوم وتسجلي كل صباح الكمية التي تحتاجينها.

● قللي سعراتك الحرارية :

تقليل السعرات الحرارية يتوقف على الوزن الذي تحتاجين أن تقومي بخسارته، فعليكِ بتحديد الوزن الزائد والالتزام بنظام غذائي قليل السعرات الحرارية لتحصلي على الوزن المناسب لكِ.

● ابتعدي عن الكربوهيدرات :

الابتعاد عن الكربوهيدرات في نظامك الغذائي يعد من أنجح الوسائل لإنقاص الوزن، وتتوافر الكربوهيدرات في أطعمة متنوعة مثل : البطاطس والبازلاء، الفول، والعدس، والفاكهة، والحبوب، ومنتجات الألبان، فلا تمتنعي عن تناول الفاكهة بشكل قطعي لكن عليكِ أن تختاري الفاكهة منخفضة السكر مثل : أنواع التوت والفراولة.

● تناولي اللحوم والخضروات :

فهي تحتوي على نسبة كربوهيدرات وسعرات حرارية منخفضة، كما أنها غنية بالعناصر الغذائية وهذا يجعلها اختيارًا مناسبًا لإنقاص الوزن بسهولة، فعليكِ بتناول وجبتين من البروتين بشكل يومي مع تناول طبق ممتلئ من الخضراوات.

● قللي من تناول الوجبات الصغيرة :

الكثير من السيدات يتناولن بعض الوجبات الصغيرة في منتصف اليوم عند الشعور بالجوع، وهذا يُغير من خطة إنقاص الوزن الخاصة بكِ لزيادة السعرات الحرارية المطلوبة، فعليكِ الالتزام بالواجبات الأساسية فقط تبعًا لخطة خسارة الوزن لديكِ.

● تناول كمية كافية من المياه :

بعد ممارسة التمارين الرياضة الخاصة بكِ، يجب أن تتناولي كمية كبيرة من المياه، أي تتناولي حوالي 2 لتر من المياه كل يوم، ويتوقف ذلك حسب عمرك ومستوى نشاطك.

● التزمي بممارسة تمارين القوة :

تساعد تمرينات القوة على بناء كتلة العضلات أثناء عملية إنقاص الوزن، وكلما كان لديكِ كمية من العضلات كلما قلت سعراتك الحرارية، كما ينصح معظم خبراء الصحة بممارسة تمرينات القوة على الأقل يومين إلى ثلاثة أيام في الأسبوع.