الثلاثاء 14 مايو 2024

مشروعات خضراء ذكية تفوز بالمنحة في سيناء

سكرتير عام محافظة شمال سيناء أسامة الغندور

محافظات4-10-2023 | 19:32

دار الهلال

أكد  أسامة الغندور سكرتير عام محافظة شمال سيناء، أن المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، تأتي في إطار توطين أهداف التنمية المستدامة وتعزيز العمل المناخي ودعم المشروعات الخضراء في مصر.

جاء ذلك خلال مشاركته في الحفل الذي أقيم بقاعة المؤتمرات في ديوان عام محافظة جنوب سيناء بمدينة الطور؛ للإعلان عن أسماء المشروعات الخضراء الذكية الفائزة في محافظتي شمال وجنوب سيناء، ضمن المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، نائبا عن محافظ شمال سيناء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، بحضور أحمد الإسكندراني، سكرتير عام محافظة جنوب سيناء، نائبا عن محافظ جنوب سيناء خالد فودة، والمهندس حسن العلاقمي منسق المبادرة في شمال سيناء.

وأوضح الغندور - بحسب بيان أصدرته محافظة شمال سيناء اليوم /الأربعاء/ - أن عدد المشروعات الفائزة من محافظة شمال سيناء يبلغ 17 مشروعًا من فئة المشروعات كبيرة الحجم، فئة المشروعات المتوسطة، فئة المشروعات المحلية الصغيرة (حياة كريمة)، فئة المشروعات المقدمة من الشركات الناشئة، فئة المشروعات التنموية المتعلقة بالمرأة وتغيير المناخ والاستدامة، وفئة المبادرات والمشاركات المجتمعية غير الهادفة للربح.

من مجانبه، قال سكرتير عام محافظة جنوب سيناء أحمد الإسكندراني إن عدد المشروعات الفائزة من محافظة جنوب سيناء يبلغ 12 مشروعًا من مختلف الفئات.

بدوره، قال منسق المبادرة في شمال سيناء، أنه تم تكريم أصحاب المشروعات الفائزة بشهادات تقدير ومبالغ مالية، وذلك في حضور ممثل عن وزارة التنمية المحلية.

 

Dr.Radwa
Egypt Air