الخميس 9 مايو 2024

8 أعراض تكشف عن شعورك بالوحدة.. منها المماطلة في فِعل الأشياء

توقفي عن المبالغة في التفكير

سيدتي5-10-2023 | 01:51

تعتبر الوحدة  من أوجع المشاعر التي تعيشها المرأة،.. وتكمن الخطورة في تلك الأعراض المصاحبة لوحدتها والتي تشير إلى دخولها في حالة عزلة قد تتطور حد إصابتها بالاكتئاب.

 لذلك نقدم لكِ أعراض الشعور بالوحدة لتواجهيها قبل أن تتفاقم لما هو أسوء من ذلك، وفقًا لما أشار إليه بعض خبراء العلاقات عبر موقع "ideapod".

● قضاء الكثير من الوقت على مواقع التواصل الاجتماعي :

التواصل مع الأقارب والأصدقاء جيد لك؛ ولكن جلوسك ساعات طويلة على مواقع التواصل الاجتماعي دليل واضح على شعورك بالوحدة، فهي تعطيكِ شعور وهمي بالتواصل الاجتماعي بالأشخاص المحيطين بكِ، وفي الواقع أنتي تراقبي حياة الآخرين فقط، فعليكِ أن تقومي بفصل الكهرباء لتقومي بالتخلص من السموم الرقمية قبل أن تؤثر على صحتكِ العقلية.

● الإفراط في تناول الطعام أو التقليل منه :

الكثير من الفتيات يلجأن للطعام عندما يشعرن بالإحباط، ومن ناحية أخرى يفقد البعض منا شهيته تمامًا، فعليكِ أن تواجهي مشكلة الوحدة عند ملاحظة هذه التغييرات في تناولكِ للطعام.

● المماطلة في فِعل الأشياء :

شعورِك بالوحدة يجعلكِ تقومي بتأخير المهام التي كنتِ تتعاملي معها بشكل مباشر، أو تؤجلي اتخاذ القرارات المهمة، وستجدي أنه من الصعب تحفيز نفسِك لإنجاز الأمور.

● مشاهدة التلفاز أكثر من اللازم :

يستخدم الأشخاص الذين يشعرون بالوحدة البرامج التلفزيونية أو الأفلام كشكل من أشكال الهروب، فعليكِ أن تتذكري العالم الحقيقي الذي تعيشين فيه، ففي المرة القادمة يجب أن تتواصلي مع صديقة قديمة بدلاً من قضاء الوقت أمام التلفاز.

● النوم أكثر أو أقل من المعتاد :

يلجأ الكثير من النساء للهروب من خلال النوم المفرط، فهذا يجعلها تتوقف عن التفكير فترة، ولكنه علامة على الشعور بالوحدة، فعليكِ أن تتذكري أنكِ أقوى من الوحدة وإذا كانت مواجهتها صعبة بمفردك فحاولي أن تستعيني بصديقة لكِ.

● تجاهل المكالمات والرسائل النصية :

فهذا التجاهل من أعراض إصابتك بالوحدة، فبدلًا من تجاهلك للمكالمات والرسائل النصية حاولي أن تقومي بالرد وعبري عما بداخلك، وابتعدي عن العزلة فهي لا تغذي إلا وحدتك.

● المبالغة في التفكير :

التفكير الزائد سيجعلكِ تشعري بالإحباط أكثر، وسينمي لديكِ شعور الوحدة، لذا عليكِ أن تفرغي كل شعورِك في عملك لتتخلصي من المبالغة في التفكير، وحاولي التركيز على اللحظة الحالية.

Egypt Air