الأربعاء 15 مايو 2024

50 عامًا على انتصارات أكتوبر.. اللواء سمير فرج: انتصار مجيد ملهم للشعب المصري

اللواء سمير فرج

تحقيقات5-10-2023 | 12:06

أماني محمد

قال اللواء سمير فرج، المفكر الاستراتيجي، إن الندوة التثقيفية للقوات المسلحة التي حضرها الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس جاءت احتفالا بالذكرى الخمسين لانتصارات أكتوبر 1973 وعرضت حكاية النصر بطريقة مبسطة، حيث كان الفيلم التسجيلي المعروض أكثر من رائع، وعرض قصة أكتوبر 1973 للشعب المصري.

وأوضح في تصريحات لبوابة "دار الهلال"، أن هناك حرص على توعية الأجيال الجديدة ما حدث في أكتوبر 1973، فاليوم كل من يبلغ من العمر خمسين عامًا لم يحضر الحرب، وبمرور الوقت لابد من استمرار التوعية بما حدث فيها من أحداث وانتصار مجيد، أعاد تحرير الأرض، مضيفا أن الندوة التثقيفية عرضت حكاية أكتوبر منذ 5 يونيو 1967 وحتى الوقت الراهن.

وأضاف فرج، أن الرئيس السيسي كرم أبطال أكتوبر الموجودين والشهداء وهي لافتة تقدير واعتزاز، لأنه لولا تضحياتهم لما كانت مصر في هذه المرحلة اليوم من السلام والاستقرار واستعادة وتحرير الأرض، موضحا أن كلمة الرئيس تضمنت العديد من الرسائل للشعب المصري عن أهمية الحرب والجهد المبذول لتحريرها والاستلهام من روح أكتوبر.

وأكد أن حرب أكتوبر رغم مرور خمسين عاما عليها لا تزال تلهم الشعب العديد من الدروس المستفادة، والتي يجب على الشعب المصري التركيز عليها، فمصر ظلت ست سنوات تتحمل الكثير من المشكلات والمصاعب والتحديات بعد احتلال الأرض حتى نجحت في استردادها مرة أخرى في انتصار عسكري خالد في الوجدان.

وأضاف أن مصر بكل ما تواجهه اليوم من تحديات وصعوبات نتيجة الحرب الروسية الأوكرانية وتداعيات جائحة كورونا يجب على الجميع تحمل تداعياتها للعبور من هذه الفترة الصعبة في تاريخ مصر كما كانت السنوات ما قبل حرب أكتوبر، مشيرا إلى أنه يجب الوعي والحذر وعدم الانجرار خلف الشائعات والأخبار الكاذبة للعبور من هذه الفترة على خير.

Dr.Radwa
Egypt Air