الأربعاء 26 يونيو 2024

للفتيات.. خلطات سحرية لحماية بشرتك في فصل الخريف

الخلطات السحرية لحماية بشرتك

سيدتي5-10-2023 | 12:11

فاطمة الحسيني

تتعرض بشرة الكثير من الفتيات، لبعض المشاكل المتعلقة بتغييرات الطقس في فصل الخريف، حيث تبدو بشرتهن أكثر جفافا ودون نضارة وترطيب، مما ينعكس على مظهرها الخارجي، ولذلك نقدم لكي في السطور القادمة أهم الخلطات السحرية لحماية بشرتك في فصل الخريف....

  • قومي بخلط ملعقتين صغار من زيت الزيتون، ومثلهم من خل التفاح، ثم ضعيهم على وجهك وهو مبلل، وقومي بعمل حركات دائرية للمزيج على البشرة، حيث تساعد تلك الخلطة في الحفاظ على البشرة ناعمة وتقلل من البقع العمرية وتمنع التشقق والجفاف.
  • يمكنك مزج 5 ملاعق من زيت جوز الهند وملعقتين كبار من زبده الشيا، وملعقتين من العسل الطبيعي، وخلطهم جيداً ثم توزيعهم على الوجه بالتساوي لمدة ربع ساعة تقريباً، ثم شطف بشرتك بالماء الفاتر، حيث تساعد تلك الوصفة في جعل بشرتك رطبه ومليئة بالنضارة وخالية من أي شوائب ناتجة عن أتربة فصل الخريف.
  • قومي بعمل ماسك من الطمي المغربي واخلطيه بالزبادي والعسل الأبيض الطبيعي، واصنعي قناع يخلص البشرة الجافة من الشوائب المتراكمة داخل مسامها بفضل الطين، كما يعمل الزبادي والعسل على ترطيب البشرة، واتركيه  لمدة 20 دقيقة، على أن يتم شطفه بعد ذلك بالماء الفاتر وترك وجهك يجف عن طريق منشفة قطنية.
  • من الممكن خلط ملعقتين من العسل الطبيعي والجلسرين ، وعصير من الليمون الطازج، ثم وضعهم على البشرة لمدة نصف ساعة تقريباً، حيث تعمل تلك الوصفة على ترطيب البشرة.
  • قومي بعمل تقشير لوجهك مرة واحدة في الأسبوع، عن طريق خلط كمية متساوية من السكر البني والزيت الزيتون بحركات دائرية لمدة 5 دقائق واتركيه 10 دقائق أخرى ليتغلغل زيت الزيتون في طبقات البشرة ويرطبها بعمق.

 

الاكثر قراءة