الخميس 2 مايو 2024

"الصحفيين العرب": الشعب والجيش المصري كانا في مقدمة الحرب التي منحت الكرامة للعرب

جانب من الاجتماع

أخبار5-10-2023 | 16:03

دار الهلال

هنأ رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي، الشعب المصري باحتفالات الذكرى الخمسين لنصر أكتوبر المجيدة، مشيرًا إلى أن الصحفيين العرب هم أسرة واحدة وتجمعهم العديد من الروابط المشتركة. 

وأوضح اللامي - خلال كلمته في الاجتماع التشاوري لوفد اتحاد الصحفيين العرب بنقابة الصحفيين - أن احتفال هذا العام رصين ويمثل شخصية مصر، لاسيما مع نجاح النقابة المصرية في جمع الزملاء من أعضاء الأمانة العامة للاتحاد في وقت قياسي.

وقال اللامي "مصر قاتلت نيابة عن العرب جميعًا، والشعب والجيش المصري كانا في مقدمة الحرب التي منحت الكرامة للعرب، لذلك رحب الجميع بالاجتماع في مصر تقديرا لهذا البلد الغالي".. مضيفا أن العراق يعجز عن شكر مصر والشعب المصري لما قدموه في حرب العراق ومساندة الدولة العراقية وقت محنتها.

وأكد اللامي أن المصريين أصحاب فضل على كل العرب، مشيرًا إلى أن الموظفين والعمال المصريين هم من كانوا يسيرون أمور العراق أثناء محنته، والعراق لا ينسى ما قدمته مصر له أبدا.

وأكد رئيس اتحاد الصحفيين العرب أنه "لولا المصريين ما كانت الدولة العراقية على ما هي عليه الآن، لذلك نحن سعداء أن نكون في ضيافة مصر اليوم وفي نقابة الصحفيين المصرية".

وتستضيف نقابة الصحفيين اليوم الخميس وفد اتحاد الصحفيين العرب، الذي يزور القاهرة حاليًا؛ للمشاركة في احتفالات جمهورية مصر العربية باليوبيل الذهبي لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة. 

وفي السياق أعرب نقيب الصحفيين خالد البلشي، عن سعادته ومجلس النقابة باستقبال أعضاء الأمانة العامة لاتحاد الصحفيين بالتزامن مع الاحتفالات بمرور خمسين عاما على نصر أكتوبر.

وأشار البلشي - خلال كلمته - إلى أن حرب أكتوبر تعتبر انتصارا عربيا وانعكاسا للتضامن بين جميع الدول العربية، موضحًا أن اتحاد الصحفيين العرب كان جزءا من ملحمة النصر.

من جانبه، قدم رئيس هيئة الصحفيين السعوديين خالد حمد المالك، التحية لمصر وللقوات المسلحة المصرية بمناسبة الذكرى الخمسين لانتصارات حرب السادس من أكتوبر.

وقال خالد حمد المالك - خلال كلمته - إن انتصارات حرب السادس من أكتوبر عام 1973، أعادت للعرب هيبتهم أمام إسرائيل والعالم أجمع، مؤكدا أن الجميع يعلم أنه لولا استنجاد إسرائيل بالولايات المتحدة لكان الانتصار أكبر بكثير.

وأشار رئيس هيئة الصحفيين السعوديين إلى أن إنشاء صندوق دعم النقابات العربية تعد مبادرة ممتازة ويجب ألا يقتصر على اليمن والسودان فقط، بل يجب أن يكون لكل النقابات التي تعاني، موضحا أن الحكومات العربية أيضا يجب أن تكون داعمة وأن يكون للصندوق نظام ولجنة لكي يكون هناك استثمارا حقيقيا في وارداته.

وأكد أن المملكة العربية السعودية تقدم دعما كبيرا للسودان واليمن وبالتأكيد لم تستثن دعم الصحفيين والنقابات، مشيرا إلى أن النقابات يجب أن تطالب بحصة من الدعم تجعل من نقاباتهم قادرة على الاستمرار في العمل.

Dr.Randa
Dr.Radwa