الأربعاء 15 مايو 2024

الإعداد والتجهيز لحرب أكتوبر في نقاشات قصور الثقافة ببورسعيد

جانب من الفعاليات

ثقافة5-10-2023 | 21:48

دار الهلال

احتفالا بالذكرى 50 لانتصارات أكتوبر المجيدة، قدمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، مجموعة من الأنشطة الفنية والثقافية احتفالا بهذه المناسبة الوطنية بالمواقع الثقافية ببورسعيد.

واستضافت مدرسة مصطفى كامل الابتدائية، ندوة نظمتها مكتبة طفل القوات المسلحة ببورسعيد بعنوان "أكتوبر النصر والكرامة" ألقاها العميد مصطفى العيسوي، أحد أبطال سلاح المدفعية بحرب أكتوبر.

تناول "العيسوي" الحديث عن الإعداد والتجهيز لحرب أكتوبر، وخطط الحرب متحدثا عن تفاصيلها والانتصارات العظيمة التي حققها الجيش المصري في معركة استرداد سيناء، كما تحدث عن مساعدات الدول العربية والصديقة ووقوفها بجانب مصر.

جاء ذلك ضمن الأنشطة الثقافية والفنية لإقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة أمل عبد الله، وفرع ثقافة بورسعيد بإدارة د.جيهان الملكي.

وفي السياق نفسه عقدت المكتبة محاضرة بعنوان "الجندى المصري والنصر" بمدرسة الغرفة التجارية الابتدائية، ألقاها اللواء جمال المناخلي، وتحدث عن حرب أكتوبر أو حرب العاشر من رمضان كما تعرف في مصر أو حرب تشرين التحريرية كما تعرف في سوريا، والتي شنتها مصر وسوريا في توقيت واحد وما انتهت إليه الحرب من استعادة الأرض.

Dr.Radwa
Egypt Air