الأربعاء 8 مايو 2024

وزير الدفاع اللبناني: يجب الحذر من مخاطر المرحلة الراهنة بالبلاد

موريس سليم

عرب وعالم6-10-2023 | 16:37

دار الهلال

أكد وزير الدفاع الوطني بحكومة تصريف الأعمال اللبنانية موريس سليم على وجوب وعي مخاطر المرحلة الراهنة بلبنان في ضوء ما تشهده مناطق مختلفة من حوادث أمنية متفرقة.

جاء ذلك خلال استقباله اليوم لمقرر الأمم المتحدة الخاص المعني بالحق في حرية التجمع السلمي وتكوين الجمعيات كليمان نياليتسوسي فول بمقر وزارة الدفاع.

وطمأن سليم إلى أن الجيش والقوى الأمنية يشكلون ضمانة الأمن والاستقرار خصوصاً في هذه الظروف الدقيقة التي يمر بها لبنان، مؤكدا أنهم في جهوزيتهم الدائمة للقيام بواجبهم الوطني مهما كانت التحديات والتضحيات.

وتم خلال اللقاء البحث في وضع الحريات المدنية، خصوصا حرية التجمع، واستيضاح لمدى امتثال لبنان لالتزاماته الدولية المتعلقة بهذا الخصوص، وكيفية المساعدة في هذا المجال.

وأوضح وزير الدفاع أن لبنان من الأعضاء المؤسسين لمنظمة الأمم المتحدة وهو من المساهمين في وضع شرعة حقوق الإنسان في الوقت نفسه، مشددا على التزام بلاده بما تنص عليه الشرائع والاتفاقات الدولية المتعلقة بحقوق الإنسان، ومشيرا إلى أن الدستور اللبناني والقوانين تكرس الحق في التظاهر وفي التعبير عن الرأي.

وشدد وزير الدفاع على أن الجيش في مهامه يتقيد بكافة القوانين اللبنانية والدولية التي تصون الحريات العامة خصوصا حرية التعبير والتظاهر.

 

Egypt Air