السبت 4 مايو 2024

جامعة الأزهر تواصل فتح موقع التنسيق لهذه الفئات

جامعة الأزهر

تحقيقات7-10-2023 | 12:12

محمود غانم

تواصل جامعة الأزهر فتح موقع التنسيق الإلكتروني لطلاب ثانوية ازهرية، الذين تخلفوا عن تسجيل رغباتهم للعام الدراسى 2023/2024 من الطلاب المستجدين والسنوات السابقة ومستنفذى مرات الرسوب وكذا الطلاب الأخرين الراغبين فى التحويل من كلية لأخرى داخل القطاعات الجغرافية بشرط استيفاء الحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها وألا يكون لها اختبارات قدرات، وكذلك الطلاب الوافدين الذين تخلفوا عن التسجيل الإلكتروني.

 

خطوات تسجيل الرغبات 

 

- بداية يتم الدخول إلي الموقع الإلكتروني من هنــا.

 

- ثم تسجيل بيانات الطالب، إدخال رقم الجلوس، والرقم السري.

 

- بعد ذلك عليك إدخال الرغبات، أثناء تسجيل الرغبات سيظهر لك اختياران:

 

1) الاختيار الأول: ستظهر فيه جميع الكليات المتاحة لك.

 

(2) الاختيار الثاني : تقسم فيه الكليات إلي مجموعات علي حسب نوع الدراسة، مثلا :" اذا اخترت اسم (كلية طب) ستظهر لك جميع كليات الطب المتاحة لك".

 

- بعد الانتهاء من تسجيل الرغبات يتم الضغط على زر "الخطوة التالية" الموجود أسفل الشاشة.

 

-  بعد الضغط ستظهر لك قائمة بالرغبات التي أدخلتها للتأكد منها. 

 

-  بعد التأكد من الرغبات ستجد خانات لإدخال رقم الهاتف، والرقم القومي، والبريد الإلكتروني إن وجد 

 

- ثم إدخال الرقم السرى مرة أخرى وإعادة إدخال الرقم التأكيدى كما هو موضح في الصورة وبعد ذلك يتم الضغط على زر "التسجيل" وذلك لحفظ كل بياناتك ورغباتك.

 

وصرح الدكتور محمد الشربيني، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن فضيلة رئيس الجامعة وافق على إعادة فتح موقع الجامعة الإلكتروني لهذه الفئات وعلى الطلاب الذين تقدموا للجامعة بالتماسات ورقية الدخول على الموقع؛ لاستيفاء رغباتهم اعتبارًا من غدٍ الجمعة 6 أكتوبر 2023م وحتى الأربعاء الموافق 11 من أكتوبر 2023م على موقع خدمات الجامعة azu.edu.eg.

وتؤكد الجامعة على أنه لن يلتفت إلى أية طلبات ورقية وردت باليد أو أي طلبات سترد بعد الموعد المقرر الأربعاء 11 من أكتوبر 2023م؛ حرصًا على لحاقهم بزملائهم الذين بدأوا الدراسة فى كلياتهم فى 30سبتمر 2023.

Dr.Randa
Dr.Radwa