الإثنين 29 ابريل 2024

محافظ الغربية يفتتح بطولة الجمهورية الأولى لشطرنج المدارس بمشاركة 20 محافظة

جانب من الفاعلية

محافظات7-10-2023 | 17:10

دار الهلال

افتتح الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، بطولة الجمهورية الأولى لشطرنج المدارس، والتي تقام تحت رعاية الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني والدكتور طارق رحمي محافظ الغربية وبالتعاون مع الاتحاد المصري للشطرنج في إطار احتفالات المحافظة بالعيد القومي والذي يوافق السابع من أكتوبر من كل عام، بحضور المهندس ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم.

وتفقد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية بطولة الجمهورية الأولى لشطرنج المدارس والتي يشارك فيها ٣٤٣ لاعبًا منهم ١٦٣ من المرحلة الابتدائية و ١٠٨من المرحلة الإعدادية و٧٢ من المرحلة الثانوية من 20 محافظة على مستوى الجمهورية.

وأشاد "رحمي" بالبطولة مؤكدًا أن الشطرنج يعد من أهم الأنشطة الرياضية التي تنمي مهارات التفكير والتخطيط والإبداع والابتكار لدى الطلاب وخاصة الأطفال في السن الصغير حيث يشارك في البطولة أطفال بداية من عمر فئات عمرية مختلفة.

جاء ذلك بحضور يسرى الديب، وكيل وزارة الشباب والرياضة، والدكتور أكرم حسن رئيس الإدارة المركزية لتطوير المناهج بوزارة التربية والتعليم والدكتور مني يحيي مستشار التربية الرياضة والعسكرية بوزارة التربية والتعليم والدكتور محمود عيسى رئيس حي ثان طنطا، المحاسب محمد السيد خلاف رئيس منطقة الغربية للشطرنج.

Dr.Randa
Dr.Radwa