الثلاثاء 14 مايو 2024

أجواء خريفية وأمطار.. الأرصاد تتوقع حالة الطقس اليوم الأحد

الطقس

توك شو8-10-2023 | 10:35

روان عبدالباقي

توقعت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، استمرار الأجواء الخريفية على أغلب محافظات الجمهورية لتسجل درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى 30 درجة مئوية، ليصبح الطقس مائلا للحرارة خريفي تمامًا على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري وحار على محافظات الصعيد.

وأضافت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، في مداخلة هاتفية، ببرنامج صباح الخير يا مصر، المذاع على القناة الأولى المصرية، أن هناك فرص لسقوط الأمطار الخفيفة والمتوسطة الممتدة للمناطق الداخلية وعلى رأسها المناطق الموجودة في شمال الصعيد والصحراء الغربية ومناطق من جنوب الوجه البحري، وهي أمطار متفاوتة في شدتها.

وأوضحت أن البلاد ما زالت تتأثر بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا يعمل على  تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة والتي تؤدي إلى حجب جزء من أشعة الشمس وبالتالي تلطيف الأجواء.

ولفتت إلى أن أبرز الظواهر الجوية المؤثرة على البلاد هي تكّون الشبورة المائية في فترة الصباح الباكر والساعات المتأخرة من الليل على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، والتي تؤدي إلى انخفاض في الرؤية الأفقية وسرعان ما تتلاشى مع سطوع أشعة الشمس.

Dr.Radwa
Egypt Air