الأربعاء 8 مايو 2024

بمشاركة ألف متسابق.. جامعة العلمين الجديدة تنظم أكبر بطولة للروبوتات

جامعة العلمين الجديدة الأهلية

توك شو8-10-2023 | 10:55

روان عبدالباقي

تستضيف مدينة العلمين الجديدة الدورة الثانية من "المسابقة الدولية للروبوتات"، والذي ينظمه تحالف يضم أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، وجامعة العلمين الدولية، ومجمع إبداع برج العرب ويمثله (جمعية اتصال)، وبشراكة الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات NTRA ومؤسسة مصر الخير ، وينضم هذا العام جمعية الروبوتات والأتمتة بدولة الإمارات العربية المتحدة؛ وذلك بمشاركة 129 فريقاً بإجمالي عدد 925 طالباً من 6 دول وهم مصر، الكويت، الأردن، بوليفيا، بولندا، وبنجلاديش.

وعلق الدكتور عمر الكردي، رئيس جامعة العلمين الجديدة الأهلية، على هذه المسابقة، موضحًا أنها أكبر بطولة للروبوتات تقام بمدينة العلمين الجديدة مكونة من 4 مسابقات كل مسابقة بها عدد من المسارات بإجمالي 14 مسارًا مختلفًا ويشترك فيها طلاب الجامعات والمدارس.

وأضاف رئيس جامعة العلمين الجديدة الأهلية، في مداخلة هاتفية، ببرنامج صباح الخير يا مصر، المذاع على القناة الأولى المصرية، أن هناك أكثر من 120 فريقًا شارك بالبطولة بإجمالي ألف متسابق.

وتابع: تهدف المسابقة إلى نشر ثقافة صناعة الروبوتات لتواكب عصر الجيل الرابع والخامس الذي يعتمد على التقنيات الرقمية مما يواكب أهداف الدولة المصرية ورؤيتها في 2030.

Egypt Air