الأحد 19 مايو 2024

بريطانيا: ننسق مع شركائنا الدوليين إجراءات دعم إسرائيل

رئيس الوزراء البريطاني

عرب وعالم8-10-2023 | 11:19

دار الهلال

أعلن رئيس الوزراء البريطاني، ريشي سوناك، أن السلطات البريطانية، ستعمل مع شركائها الدوليين، خلال الـ 24 ساعة المقبلة، لتنسيق تقديم الدعم لإسرائيل، في ضوء تصاعد النزاع الفلسطيني الإسرائيلي.

ونشر سوناك تغريدة له على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي "إكس"، أعرب فيها عن تضامنه الكامل مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وأكد أنه سيعمل مع الشركاء الدوليين لتنسيق إجراءات الدعم، خلال الـ 24 ساعة المقبلة، بحسب قوله.

وأعلنت حركة "حماس"، يوم أمس ، بدء عملية "طوفان الأقصى"، وأطلقت ما يقرب من 5 آلاف صاروخ من قطاع غزة باتجاه المدن الإسرائيلية، في النصف الأول من العملية.

وشهدت المعارك عمليات قتالية نوعية من قبل الفلسطينيين، حيث اقتحموا عددًا من المستوطنات القريبة وواجهوا القوات الإسرائيلية في معارك شوارع، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى من الجانبين وأسر عدد من المستوطنين واستيلاءهم على آليات إسرائيلية.

في الوقت ذاته، أعلن الجيش الإسرائيلي بدء عملية "السيوف الحديدية"، وبدأ بشن غارات على قطاع غزة.

وصرّح رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، قائلًا: "نحن في حالة حرب ولسنا في عملية عسكرية، وسنرد بقوة لم يشهدها أعداء إسرائيل من قبل".

وشنت المروحيات العسكرية الإسرائيلية سلسلة غارات على مواقع عدة في قطاع غزة، حيث أكد شاهد عيان استهداف المروحيات الإسرائيلية برجا سكنيا وسط قطاع غزة يحوي 14 طابقا.

كما أعلن الجيش الإسرائيلي في بيان أصدره، فجر اليوم ، أنه مستمر في شن ضربات على قطاع غزة، مستهدفا مواقع إطلاق الصواريخ ومراكز قيادة تشغيلية وعددا من المسلحين الفلسطينيين.

وشنت القوات الإسرائيلية، منذ أمس ، أيضا غارات على عدد كبير من الأبراج في غزة، ما أدى إلى تدميرها بالكامل.

يشار إلى أن الجيش الإسرائيلي كان قد أعلن، اليوم ، أن "منطقة غلاف غزة منطقة عسكرية مغلقة، وهي المنطقة الخاضعة لمسؤولية فرقة غزة المسؤولة عن الدفاع عن حدود إسرائيل".