الأحد 16 يونيو 2024

دبلوماسي كويتي يؤكد حرص القيادة السياسية في بلاده على نصرة القضية الفلسطينية

سفير دولة الكويت لدى الاردن حمد المري

عرب وعالم8-10-2023 | 14:43

دار الهلال

 أكد سفير دولة الكويت لدى الأردن حمد المري حرص القيادة السياسية الكويتية على موقفها الثابت إزاء نصرة القضية الفلسطينية ودعم اللاجئين الفلسطينيين".

وقال المري  اليوم خلال تسليمه مساهمة الكويت السنوية لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) بمبلغ 2 مليون دولار لتوفير الخدمات الأساسية للاجئين الفلسطينيين عقب لقائه مع مديرة العلاقات الخارجية في الأونروا تمارا الرفاعي.

ووفقا لوكالة الأنباء الكويتية، إن المساعدات الكويتية تهدف إلى دعم الوكالة في مواجهة تحديات اللجوء الذي يعانيه الشعب الفلسطيني ومساعدة المنظمة الأممية على النهوض بمسؤولياتها تجاه اللاجئين.

وأشاد المري بدور الأونروا الحيوي في توفير الخدمات الأساسية للاجئين الفلسطينيين من تعليم ورعاية صحية وحماية اجتماعية.

من جانبها قالت تمارا الرفاعي إن هذه المساهمة السنوية تؤكد دعم الكويت الثابت للاجئين الفلسطينيين وللوكالة الأممية ومساعدتها على استمرار تقديم خدماتها لاسيما في مجالي التعليم والصحة .

وأضافت أن الشراكة الممتدة بين الكويت والوكالة تسهم في استقرار الأونروا وتحقيق الدعم اللازم للاجئين الفلسطينيين في المنطقة معربة عن امتنانها الكبير لحكومة وشعب الكويت على كرمهم وتضامنهم في دعم جهود المنظمة الأممية لمساعدة اللاجئين الفلسطينيين.

وتقدم الأونروا الخدمات الأساسية للاجئين الفلسطينيين في مناطق عملياتها الخمس وهي الضفة الغربية وغزة والأردن ولبنان وسوريا.