السبت 11 مايو 2024

محافظ الإسماعيلية يوجه بسرعة حصر المعدات والإمكانات للوقوف على صلاحيتها الفنية

محافظ الإسماعيلية شريف فهمي بشارة

محافظات8-10-2023 | 23:41

دار الهلال

أكد محافظ الإسماعيلية شريف بشارة، ضرورة ضمان جاهزية غرف إدارة الأزمات المركزية بالمحافظة، ومراجعة كافة المعدات والسيارات والإمكانات بالمحافظات، وإجراء الصيانات اللازمة للوصول إلى نسبة كفاءة 100%، استعدادا لمواجهة الطوارئ والأزمات والقدرة على التعامل معها، مشيرا إلى التنسيق الكامل لشبكة الطوارئ والسلامة العامة مع الغرفة المركزية لإدارة الأزمات الموجودة.

جاء ذلك خلال اجتماع موسع عقده المحافظ، اليوم الأحد، مع رؤساء الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي ومشروعات مياه الشرب والصرف الصحي ومشروعات الطرق والكباري، والطب البيطري، والمراكز والمدن والأحياء بالمحافظة، ومديري عموم المديريات المعنية بالإقليم.

ووجه محافظ الإسماعيلية، خلال الاجتماع، جميع رؤساء المراكز والمدن ومديري عموم المديريات الخدمية والقطاعات المختلفة بالمحافظة، بسرعة حصر المعدات والمهمات والعناصر الفنية بكل جهة، مع ضرورة إيضاح كفاءة المعدات وقدرتها على العمل لوضع خطط استباقية لإدارة الأزمات، وتقديم كل جهة الحالة الفنية يوميا لإمكانية تفقدها من قبل اللجان الفنية الهندسية.

وأوصى المحافظ بتنسيق الحماية المدنية مع كافة المنشآت الحكومية بالمحافظة للمرور والتأكد من توافر عوامل الحماية الكاملة، وتنفيذ خطط الإخلاء، والتأكد من أمن وسلامة المنشآت، وتشكيل فِرق مدربة لمجابهة أخطار الحرائق والحد منها.
وشدد المحافظ على متابعته المستمرة لهذا الملف، موجها التنفيذيين بالالتزام بالتوقيتات التي تم تحديدها حتى يتم التعامل مع أية مشكلة قد تظهر أولا بأول.

Dr.Radwa
Egypt Air