الجمعة 3 مايو 2024

رجال أكتوبر القدوة والمثل.. سلسلة محاضرات لقصور الثقافة بالدقهلية احتفالا بذكرى النصر

جانب من المحاضرات

ثقافة8-10-2023 | 23:50

حسن محمد حسن

 

نظم فرع ثقافة الدقهلية سلسلة من المحاضرات احتفالا بذكرى بانتصارات أكتوبر المجيدة، وذلك ضمن البرنامج المعد من الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني.

 

في السياق عقد بيت ثقافة دكرنس محاضرة بعنوان "عظماء من بلدنا.. رجال أكتوبر القدوة والمثل" تحدثت بها كريمان محمود عن حرب أكتوبر وكيف كانت ساحة كبيرة لإظهار قوة وإقدام الجندي المصري، وأن قصص النصر التي تروى لأجيال وراء أجيال نقطة في بحر ما حدث في هذه الحرب وانتصارها الخالد.

 

كما أقام بيت ثقافة طلخا ورشة حكي للرواد بعنوان "أبطال أكتوبر القدوة والمثل" تحدثت بها إيمان جمال عن الحرب التي أعادت للمواطن المصري مكانته وكرامته وقضت على أسطورة الجيش الإسرائيلي الذي لا يقهر وساهمت في تغير المفاهيم العسكرية التي كانت سائدة في تلك الفترة.

 

نظمت الفعاليات بإشراف إقليم شرق الدلتا الثقافي برئاسة عمرو فرج، وفي سياق متصل نظم قصر ثقافة الطفل بالمنصورة محاضرة "نشر روح أكتوبر بين أطفالنا" أكد خلالها أمجد محمد أهمية استحضار روح أكتوبر لبث روح التفاؤل والأمل والصمود في مواجهه كل الصعاب، مشيرا إلى دور الأسرة والمجتمع في تسليط الضوء على الصعاب التي واجهت الجندي المصري في سنوات الحرب ليتعلم الأبناء كيفية التغلب على الصعاب من خلال المثابرة والجد لتحويل اليأس إلى نجاح.

 

يشار إلى أن هيئة قصور الثقافة تنظم مجموعة كبيرة من الفعاليات التي تشهدها مواقعها بالمحافظات وفي الساحات والميادين احتفالا باليوبيل الذهبي لنصر أكتوبر المجيد، حيث تتنوع الفعاليات والعروض الفنية والمحاضرات والأنشطة الثقافية التي تتناول سيرة النصر العظيم وبطولاته وأبطاله، بالإضافة إلى الورش واللقاءات المقامة في مختلف المحافظات لتكريم الشهداء وأسرهم.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa