السبت 11 مايو 2024

7 علامات تكشف غيرة صديقتك المقربة منكِ.. فاحذريها

الغيرة بين الصديقات

سيدتي9-10-2023 | 01:30

إسراء صبري

تعتقد بعض الفتيات أن صديقتها المقربة تحمل لها كل الحب والخير أثناء تعاملها معها، دون أن تدرك ما بداخلها من ضغينة وغيرة تجاهها.

 ولذلك نوضح لكِ في السطور التالية أهم العلامات التي توضح إذا كانت صديقتك تشعر بالغيرة تجاهك أم لا، وفقًا لما نشر على موقع "expert editor".

● تُقلل من نجاحك :

تعتبر واحد من أكثر علامات الغيرة الخفية داخل قلوب الفتيات، فعندما تجدين صديقة لكِ تُقلل من نجاحك بشكل مستمر وترفض إنجازاتك دائمًا فاعلمي أنها تشعر بالغيرة تجاهك.

● التقليد :

إذا كانت تُقلدك في كل تحركاتك باستمرار بدلاً من الاهتمام بطريقها الخاص، فقد تكون هذه علامة على غيرتها الكامنة فانتبهي منها.

● المنافسة المفرطة :

تعتبر هذه علامة واضحة على شعورها بالغيرة الكامنة تجاهك، فالمنافسة في النجاح تكون صحية؛ ولكنها عندما تتحول إلى منافسة مستمرة ومفرطة فحينها تتحول إلى غيرة كامنة، كما لو كانت تنظر إلى نجاحكِ على أنها تهديد لها، لدرجة وصولها لإثبات أنها أفضل منكِ.

● تعطي مجاملات غير صادقة :

فهي تقوم بإخفاء الغيرة التي بداخلها عن طريق تقديم مجاملات غير صادقة، فتقوم بمدحكِ مع وجود بعض السخرية في مدحها.

● تمثيل دور الضحية :

هؤلاء الفتيات دائمًا ما تميل إلى العيش في دور الضحية، وتقول أنها تمر بحالة عصيبة في حياتها، وذِكر هذا النوع من الكلام دائمًا بدون كلل أو تعب، حتى إذا حدث شيء مفرح لها تتجاهله تمامًا وتقوم بالحديث معكِ عن معاناتها في وقت سابق، فهي بذلك تقوم بتحويل الاهتمام إليها مرة أخرى.

● نشر المشاعر السلبية :

عندما يتعلق الأمر بأهدافِك فحينها سننشر المشاعر السلبية من حولك، فهي تشكك في قراراتك، أو خططك، أو تخلق التشاؤم من حولك.

● غائبة خلال نجاحك :

العلامة الأخيرة التي توضح لكِ الغيرة الخفية تجاهك هي عدم وجودها أثناء نجاحك وتقدمك، وإذا كان اختفائها باستمرار خلال إنجازاتك السعيدة فقد يشير ذلك إلى الغيرة الخفية فالأصدقاء الحقيقيون يتشاركون في الأفراح والأحزان.

Dr.Radwa
Egypt Air