الأحد 12 مايو 2024

بيطري الدقهلية: تحصين 13.8 ألف رأس من الأغنام والماعز ضد طاعون المجترات الصغيرة

جانب من الحملة

محافظات9-10-2023 | 12:20

دار الهلال

قال مدير مديرية الطب البيطري بالدقهلية الدكتور السيد الحسنين المتولي، إنه جرى تحصين 13 ألفا و893 رأس أغنام وماعز حتى اليوم على مستوى مراكز وقرى المحافظة خلال الحملة القومية لتحصين الأغنام والماعز ضد مرض طاعون المجترات الصغيرة والتي انطلقت أول أكتوبر ومستمرة لمدة شهر.

وأوضح مدير المديرية - في بيان اليوم، أن الحملة تستهدف التحصين لرؤوس الأغنام والماعز (فقط)، مضيفا أن جميع التطعيمات متوفرة بالمجان، وأن التطعيمات مستمرة حتى يتم تطعيم جميع الأغنام المستهدفة حفاظا على الثروة الحيوانية، لافتا إلى أن حماية الثروة الحيوانية والحفاظ عليها تعد هدفا قوميا.

وأكد المتولي، أن الدولة تعمل على زيادة الإنتاج الحيواني بما يؤدي إلى خفض أسعار اللحوم ومنتجات الألبان، مشيرا إلى ضرورة التوسع في نشر التوعية للمربين وتجار رؤوس الماشية بشكل عام بخطورة الأمراض الوبائية على الحيوانات والتي تمثل حال انتشارها إهدارا لثروة يعمل الجميع على الحفاظ عليها وتنميتها.

وناشد مدير المديرية، جميع المربين والمزارعين وحائزي الثروة الحيوانية بجميع مراكز وقرى المحافظة بتحصين ماشيتهم ، حفاظا علي الثروة الحيوانية التي تمثل جزءا من الأمن الغذائي المصري، مضيفا أنه في حالة وجود أي اشتباه أثناء عملية التحصين يتم الإبلاغ الفوري للهئية لإجراء التعليمات المتبعة في هذه الحالة.

Dr.Radwa
Egypt Air