الأحد 22 سبتمبر 2024

علاء عابد: لدينا ممارسة ديمقراطية لم نشهدها وتعدد المرشحين للرئاسة خير دليل

جانب من الاجتماع

برلمان9-10-2023 | 14:41

دار الهلال

أكد النائب علاء عابد رئيس لجنة النقل والمواصلات، أن وزارة النقل وجميع الوزارات قدموا عرضا مهما لإنجازاتهم خلال مؤتمر "حكاية وطن"، ولم يكن المواطن العادي يعرف عنها الكثير، وبالتالي كان لا بد أن يكون الشعب على دراية كاملة بكافة الإنجازات التي قامت بها الدولة والقيادة السياسية علي مدار العشر سنوات الماضية. 

جاء ذلك،  خلال اجتماع لجنة النقل اليوم لمناقشة قرار رئيس الجمهورية رقم 329، بشأن الموافقة على اتفاقيتي فيينا 1968، المتعلق باتفاقية علامات وإرشادات الطرق، اتفاقية السير على الطرق.

وأضاف عابد، أن الرئيس السيسي تحدث خلال مؤتمر حكاية وطن كرب أسرة، وكان ذلك مؤشر على استكمال ما بدأه من إنجازات في كافة القطاعات، واهتمامه بكل تفاصيل الحياة اليومية للمواطن المصرى البسيط. 

وأوضح عابد، أن لدينا ممارسة ديمقراطية لم نشهدها من قبل ونحن علي مشارف استحقاق دستوري وهو الانتخابات الرئاسية،  نري تعدد المرشحين لمنصب رئيس الجمهورية، ومنهم معارضين وهي سابقة تحدث لأول مرة فى مصر وهذا خير دليل على ما تتمتع به مصر من ديمقراطية.

وأعرب النائب علاء عابد، عن أمنيته بعودة حقوق الشعب الفلسطيني كاملة، وهو ما سبق وطالب به وتحدث عنه الرئيس عبد الفتاح السيسي ونتمنى أن يأخذ المجتمع الدولي برؤية الرئيس السيسي بشأن القضية الفلسطينية.