الإثنين 29 ابريل 2024

وزير الخارجية الكويتي يرحب بإدانة نظيره السويدي للإساءة لرموز الشعوب الإسلامية

وزير الخارجية الكويتي الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح

عرب وعالم9-10-2023 | 19:55

دار الهلال

رحب وزير الخارجية الكويتي الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح، بإدانة وزير خارجية السويد توبياس بيلستروم، لممارسات حرق نسخ عن المصحف الشريف في السويد لما تنطوي عليه من إساءة لديانات ورموز الشعوب الإسلامية، وإشارته إلى الشروع في دراسة السبل الكفيلة للحد من هذه الأفعال العنصرية، وتأكيده أن السويد تعمل على تشريع قانون يمنع مثل هذه الممارسات العدائية تحت ذريعة حرية التعبير والرأي.

وقالت الخارجية الكويتية -في بيان اليوم الاثنين- إن ذلك جاء على هامش أعمال الاجتماع الوزاري المشترك لوزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية مع الاتحاد الأوروبي في دورته الـ27 في مسقط.

وأضافت أن الشيخ سالم الصباح عبر عن ترحيبه بما تقدم به الوزير السويدي، معتبرا هذا الأمر خطوة الإيجابية نحو الحد من الجرائم والممارسات المستنكرة لحرق نسخ من المصحف الشريف مشددا على أهمية ضمان عدم تكرار مثل هذه الأفعال التي تتنافى مع كل المبادئ والقيم الأخلاقية والإنسانية وتشعل الضغينة والكراهية وتهدد بشكل مباشر السلم والوئام الدوليين.

كما تم خلال اللقاء بحث التطورات الراهنة في المنطقة لا سيما التداعيات المتعلقة بالحيثيات المرتبطة بقرار المحكمة الاتحادية العليا في جمهورية العراق بشأن اتفاقية خور عبدالله، والأحداث الأخيرة التي تشهدها الأراضي الفلسطينية المحتلة وقطاع غزة ومناقشة الجهود الدولية والمساعي السياسية للحفاظ على الأمن والاستقرار في المنطقة.

كما تناول اللقاء مجمل العلاقات الثنائية الوثيقة التي تربط دولة الكويت ومملكة السويد وأطر تعزيزها وتنميتها في مختلف المجالات وعلى كافة الصعد. 

Dr.Randa
Dr.Radwa