الثلاثاء 14 مايو 2024

ننشر أرقام التبرع لغزة عبر حياة كريمة

حياة كريمة تدعم فلسطين

تحقيقات10-10-2023 | 15:08

محمود غانم

أعلنت مؤسسة حياة كريمة عن توجهها لجمع تبرعات لصالح دعم الشعب الفلسطينى، وتخصيص حسابات فى البنوك المصرية لجمع تبرعات لتقديم كافة أوجه الدعم الممكنة للوقوف بجانب الشعب الفلسطينى.

وأعربت حياة كريمة، عن أسفها العميق لتصاعد العنف فى قطاع غزة، والذى يهدد السلام الدولى، معلنة عن تضامنها الكامل مع الشعب الفلسطيني. 

التبرع لغزة 

وجاءت أرقام حسابات التبرع لغزة كالتالي:
البنك التجاري الدولي 
١٠٠٠٥٨٢٦٧٩١٥
بنك مصر 
١١٦٠٠٠١٠٠٠٠١٨٥٠١
البنك الأهلي المصري 
١٠٠٣١٧١٢٦٣٩٥٦٠٠٢٠٢٥
البنك العربي الافريقي الدولي
١١٠٤٥٣٣٩١٠٠٢٠٢٠٥

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ارتفاع عدد القتلى الفلسطينيين في قطاع غزة الى ٧٧٠ قتيلاً وعدد المصابين الى ٤١٠٠ منذ صباح يوم السبت، وذلك بعد ليلة من القصف المكثف عاشها قطاع غزة.

ويواصل طيران الإحتلال شن غارات غير مسبوقة على مختلف مناطق قطاع غزة مستهدفاً عشرات المنازل والمقار الحكومية والأمنية وأحياء ومناطق سكنية واسعة ما أدى إلى مقتل العشرات وإصابة الآلاف.

ومن جانبها، طلبت منظمة الصحة العالمية، فتح ممرّ إنساني إلى قطاع غزّة المحاصر والذي يتعرض لقصف إسرائيلي بعد الهجمات التي شنتها حركة حماس.

وأكدت منظمة الصحة العالمية أن هناك حاجة إلى ممر إنساني للوصول إلى الأشخاص بالإمدادات الحيوية في قطاع غزة، مشيرا إلى أن المنظمة تعمل على هذا الأمر مع الوكالات الشريكة.

وقال المتحدث باسم المنظمة طارق جساريفيتش في مؤتمر صحفي اليوم في جنيف، إن الإمدادات المخزنة سابقا في سبعة مستشفيات رئيسية في قطاع غزة قد استنفذت، وأن هذه المستشفيات قامت أمس بتفعيل خطط الطوارئ والتي تم إعدادها بدعم من منظمة الصحة العالمية؛ وذلك لتحسين إدارة الزيادة في عدد الضحايا.

وأفاد المتحدث بأن المنظمة الدولية تقوم بإعادة برمجة مليون دولار لشراء الإمدادات الطبية الأكثر إلحاحا من السوق المحلية لسد الفجوات المحتاجة؛ لدعم علاج ما يصل إلى 500 شخص مصابين بجروح خطيرة، كما أنها تواصل رصد الهجمات الصحية بشكل منهجي ضمن نظام مراقبة الهجمات على الرعاية الصحية فضلا عن توثيق الاحتياجات الصحية والقيود المفروضة على الوصول إلى الخدمات الصحية والإبلاغ عنها.

Dr.Radwa
Egypt Air